افلام فاندام الاكشن _ اقوى 20 فيلم لـ “فان دام” في التاريخ

افلام فاندام الاكشن _ اقوى 20 فيلم لـ “فان دام” في التاريخ

جين كلود فاندام أحد أشهر الممثلين العالميين، وقد اشتهر ببطولته في أفلام الحركة و الاكشن، وهو نجم عالمي يعشقه الملايين ويعشقون أفلامه، ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة في الحركة، ولمن لا يعرف فلقد ولد عام 1960 في مدينة برشام في بلجيكا، وهو بالأساس لاعب كاراتيه و كيك بوكسينغ. ولهذا فقد جمعنا لكم قائمة كاملة بـ افضل افلام فاندام الاكشن والقتال على الاطلاق.

افلام فاندام الاكشن _ اقوى 20 فيلم لـ “فان دام” في التاريخ

1. افلام فاندام الاكشن | Swelter:

تدور أحداث الفيلم حول خمسة لصوص سرقوا 10 مليون دولار من أحد الكازينوهات في مدينة (لاس فيجاس) ، لكن تم القبض عليهم جميعًا باستثناء واحد ، أصيب بطلقة مسدس في رأسه أثناء هجوم الشرطة عليهم ، فاعتقدت العصابة أنه مات.

وبعد مرور عشر سنين ، هرب زعيم العصابة من السجن ، بمساعدة بعض رجاله ، وقد حصل على معلومات تفيد بأن شريكه القديم لم يمت ، وهرب بالمال فتبدأ العصابة في مطاردته. كانت مدة عرض الفيلم 96 دقيقة . أما معنى اسم الفيلم باللغة العربية : تُصبب عرقاً.

[quads id=1]


2. افلام فاندام الاكشن | The Last Mercenary:

ويعتبر هذا الفيلم احد اقوى افلام فاندام الجديدة التي تم انتاجها عام 2021، وتبدأ قصته عندما يعود عميل مخابرات سابق غامض إلى فرنسا عندما تتهم الحكومة زوراً ابنه بتهريب أسلحة ومخدرات، وذلك بعد عملية مافيا. اسم الفيلم باللغة العربية: العملية المأجورة الأخيرة.

3. افلام فاندام الاكشن | Enemies Closer:

قد صدر هذا الفيلم عام 2013 ، ويدور الفيلم حول رجل من القوات الخاصة يعيش في غابة نائية ويومًا ما اقتحم رجل منزله وقال إنه يريد المساعدة ، لكنه في الواقع جاء للانتقام منه لأنه قتل شقيقه أثناء وجوده في الخدمة العسكرية.

ويستدرج الرجل فراد القوات الخاصة للخروج من منزله لقتله، لكنهما قد وقعا مع عصابة مخدرات تبحث على شحنة كبيرة من المخدرات ضاعت عبر الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ، وهما الآن لديهما خياران لا ثالث لهما ، إما أن ينسوا خلافاتهم من أجل البقاء على قيد الحياة ، أو يموت كلاهما في الغابة. وكانت مدة الفيلم 95 دقيقة.

نرشح لك

(افلام اكشن بويكا) قائمة بـ أفضل 20 فيلم لـ”سكوت ادكنز” في التاريخ


4. افلام فاندام الاكشن | Lionheart:

احد اقوى افلام فاندام عن قتال الشوارع، حيث تدور قصته حول شخص عليه أحكام في دولة أجنبية لكنه هرب منها ووصل إلى موطنه الولايات المتحدة الأمريكية، لكن عند وصوله يجد أخاه بين الحياة والموت ، وزوجة أخيه وابنة أخيه لا يملكون النقود الكافية لدفع الإيجار.

فيضطر لخوض القتال في الشوارع للحصول على المال. وهذا الفيلم تم إنتاجه عام 1990 ، وكانت مدة الفيلم 105 دقيقة ، وفي وجهة نظري هذا الفيلم هو السبب الحقيقي وراء شعبية فاندام الكبيرة.

5. افلام فاندام الاكشن | We Die Young:

من اقوى الأفلام التي تم انتاجها مؤخرا. وقد حصل على تقييمات عالية جداً ، ومعناه باللغة العربية “نموت شباباً” وتم إنتاجه عام 2019.

ويدور الفيلم حول صبي يبلغ من العمر أربعة عشر عامًا يتورط في حياة العصابات في واشنطن لكنه يقرر منع شقيقه الأصغر البالغ من العمر عشر سنوات من اتباع نفس المسار ، ولحسن حظه يعيش بجواره محارب من أفغانستان ، فهل يستطيع هذا المحارب إنقاذ الصبي وأخيه من العصابة ؟ . مدة عرض الفيلم 92 دقيقة.

نرشح لك

اقوى افلام توني جا ستندم انك لم تشاهدها حتى الان


6. افلام فاندام الاكشن | Nowhere To Run:

معنى اسم الفيلم باللغة العربية هو “لا مكان للهروب”، تم إنتاجه عام 1993، ويدور الفيلم حول فان دام في أثناء آخر عمليات السرقة التي قام بها ، حيث تمكن من الفرار والذهاب إلى مزرعة بعيدة حيث تم إخفاء النقود المسروقة بها.

وتسكن أرملة في تلك المزرعة برفقة طفليها الصغيرين ، تواجه هي وطفليها مجموعة من المجرمين الذين يريدون ترهيبهم وإجبارهم على بيع منزلهم إلى رجل أعمال ثري، ويدافع عنهم فاندام ومن هنا تنفتح عليه أبواب الجحيم . مدة الفيلم 94 دقيقة.

 

7. افلام فاندام الاكشن | No Retreat, No Surrender:

أنه من افضل الأفلام التي شاهدتها مراراً وتكرارا، والذي تم إنتاجه عام 1986، وتبدأ احداث الفيلم عندما يستخدم جيسون مهاراته المكتسبة حديثًا لإنقاذ ولاية سياتل من الجريمة ، باستخدام فنون الدفاع عن النفس. وكانت مدة عرض الفيلم 85 دقيقة . معنى اسم الفيلم باللغة العربية؛ لا تراجع ولا استسلام.


8. افلام فاندام الاكشن | Until Death:

اتدور أحداث الفيلم حول “فان دام” الذي يلعب دور شرطي قذر مدمن على الهيروين والجميع يكرهونه ، لكنه بسبب حادث أصيب بغيبوبة ويخرج منها شخص أفضل.

وقد أراد إصلاح كل أخطائه ليعيش حياة طبيعية ، لكنه تفاجئ بأن امرأته تخبره بأنها حامل ، ولكن الطفل ليس ابنه . وكانت مدة عرض الفيلم 101 دقيقة . أما معنى اسم الفيلم باللغة العربية : حتى الموت.

نرشح لك

افضل افلام جيسون ستاثام على الاطلاق _ قائمة كاملة بـ 20 فيلم له


9. افلام فاندام الاكشن | Black water:

إنه أحد افضل الأفلام التي تم إنتاجها في عام 2018 ، وحصل على تقييمات عالية جدًا، ويدور الفيلم حول عميل وكالة المخابرات المركزية المحتجز في مخبأ سري في غواصة نووية ويجب عليه الهروب بمساعدة حليفه الجديد ، ثم يمحى اسمه وكل ما يتعلق بحياته القديمة ويختفي إلى الأبد. مدة عرض الفيلم 105 دقيقة . معنى اسم الفيلم باللغة العربية ؛ المياه الداكنة.

 

10. افلام فاندام الاكشن | the bouncer:

يتحدث الفيلم عن رجل في سن الخمسينات ويعمل في إحدى الملاهي الليلية، يحاول أن ينقذ ابنته الصغيرة من الاختطاف. مدة الفيلم 94 دقيقة . معنى اسم الفيلم باللغة العربية “الحارس”.


11. افلام فاندام الاكشن | Pound Of Flesh:

احد افلام فاندام الانتقامية التي شاهدتها مؤخراً ، ويدور الفيلم حول رجل قرر أن يساعد امرأة كانت في محنة ، ويستيقظ في اليوم التالي ليجدها قد سرقت منه كليته.

ويبدأ في رحلة البحث عن السارق للانتقام منه . معنى اسم الفيلم باللغة العربية ” رطل من اللحم ” . تم إنتاجه عام 2015 . وكانت مدة عرضه 104 دقيقة . وكان من أكثر الأفلام التي حصلت على نسبة عالية جداً من المشاهدات.

نرشح لك

اقوى أفلام مايكل جاي وايت _ قائمة بـ أفضل 20 فيلم له على الاطلاق


12. افلام فاندام الاكشن | Dragon Eyes:

احد اقوى افلام فاندام القتالية، والذي تم إنتاجه عام 2012 ، وتدور أحداث الفيلم حول مدينة تم تدميرها بالكامل من قبل ضابط شرطة فاسد وتاجر مخدرات ، ويحاول البطل “هونج” الذي يتمتع بلياقة بدنية ومهارات قتالية عالية إنقاذ المدينة من الفساد والظلم.

13. افلام البطل فاندام | The Hard Corps:

تدور أحداث الفيلم حول رجل عسكري سابق حارب في أفغانستان والعراق على مدى السنوات الثلاث الماضية ، وهو الآن مكلف بحراسة بطل العالم في الملاكمة هو وعائلته ، لكن تبدأ المشكلات عندما يلاحظ الملاكم أن أخته مغرمة بالحارس الشخصي له، ومن هنا تبدأ المشاكل بين الملاكم والحارس . معنى اسم الفيلم باللغة العربية : السلك الصلب.

نرشح لك

اقوى افلام اكشن _ قائمة بأفضل 20 فيلم اكشن في تاريخ السينما العالمية


14. افلام فاندام الاكشن | Second In Command:

يدور حول قائد تم تعيينه في سفارة أمريكية لدولة صغيرة في أوروبا الشرقية ، هذه الدولة تعاني من انقلاب عسكري نتيجة لحدوث كثير من أعمال الشغب و اضطرابات سياسية عميقة ، ويحتمي الرئيس المنقلب عليه النظام في السفارة الأمريكية.

ومن هنا تبدأ المشاكل حيث يحاصر المتمردون السفارة للحصول على الرئيس السابق . وكانت مدة عرض الفيلم 92 دقيقة . أما معنى اسم الفيلم باللغة العربية هو : القائد الثاني. تم إنتاجه عام 2006.


15. افلام فاندام الاكشن | Bloodsport:

من اقدم افلام فاندام حيث تم إنتاجه عام 1988 ، ولقد حقق نجاحًا ساحقًا بعد عرضه مباشرة ، وتدور أحداث الفيلم حول شاب قضى حياته يتدرب فنون الدفاع عن النفس ليُشارك في بطولة العالم للفنون القتالية وهي البطولة الأهم في هذا الوقت ، لكن رؤسائه في الجيش يرفضون أن يشارك في هذه البطولة.

لكنه لا يستسلم لرفضهم ويقرر تحقيق حلمه مهما كانت النتائج ، فيواجه خصم جبان لكنه ذو سلطة في البلد. فهل سينجح في تحقيق حلمه ؟ . وكانت مدة عرض الفيلم 92 دقيقة . أما معنى اسم الفيلم باللغة العربية هو : رياضة الدم.


16. افلام فاندام الاكشن | kickboxer:

تدور أحداث الفيلم حول شقيقين من عائلة عسكرية ، يتميز إحداهما “إيريك” بمهارته العالية في فنون القتال والدفاع عن النفس ودائما يحمي شقيقه ويدافع عنه.

ويسافر إيريك إلى تايلاند لمواجهة بطل تايلاندي في مباراة ملاكمة ، لكنه يفقد حياته بسبب هذه المباراة ، لذلك يقرر اخوه الانتقام له من القاتل. وكانت مدة عرض الفيلم 105 دقيقة.  وتم إنتاجه عام 1989.

نرشح لك

اقوى 10 افلام كورية اكشن في تاريخ السينما العالمية


17. افلام فاندام الاكشن والقتال | Double Impact:

تدور أحداث الفيلم عن ولدين توأم قتل ابوهم فتفرقا، أحدهما تربى في كنف ثرية في باريس ، بينما الثاني تربى في هونج كونج ، وبعد مرور 25 سنة من الفراق ، تقابلا صدفة واكتشفوا الحقيقة ، لذلك قرروا الانتقام لوالديهم . هذا الفيلم تم إنتاجه 1991. وكانت مدة عرض الفيلم 110 دقيقة . معنى اسم الفيلم باللغة العربية تأثير مزدوج.


18. افلام فاندام الاكشن | Hard target:

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة تبحث عن والدها الذي اختفى في ظروف غامضة وبدون مبررات، وفي طريقها للبحث تلتقي بشاب يجيد فنون القتال والدفاع عن النفس ، وتطلب منه مساعدتها في أن تجد والدها.

فيوافقها وخلال رحلتهم يكتشفون أن والدها قُتل على يد عصابة تختطف الناس بغرض سرقة أعضائهم . هذا الفيلم تم إنتاجه عام 1993 . وكانت مدة عرض الفيلم 97 دقيقة . معنى اسم الفيلم باللغة العربية : هدف صعب.


19. افلام فاندام الاكشن | Timecop:

تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يتم تجنيده وتجهيزه للقيام بمهمات سرية من خلال السفر بالزمن إلى الوراء. ولكن تُقتل زوجته على يد رجل من رجال إحدى العصابات، ليكتشف بعدها الضابط أن المسئول عن هذه الرحلات، هو المسؤول عن قتل زوجته. وكانت مدة عرض هذا الفيلم 99 دقيقة . تم إنتاجه عام 1994.

نرشح لك 

اقوى 10 افلام صينية اكشن وقتال وكونغ فو في التاريخ

20. افلام فاندام الاكشن | Bullets 6:

معنى اسم الفيلم باللغة العربية “ست رصاصات ” ، وقد حصل هذا الفيلم على نسب مشاهدات عالية جدا ، وقد تم إنتاجه عام 2012 .

تدور أحداث الفيلم حول مرتزق سابق معروف بقدرته على إعادة الأطفال المخطوفين ، تم استئجاره من قبل خبير فنون قتالية اختطفت ابنته ، ويعملون الاثنان معًا كي يتمكنا من استعادة الفتاة . وكانت مدة عرض الفيلم 112 دقيقة .

إغلاق