أفضل 10 افلام عادل إمام على الإطلاق

أفضل 10 افلام عادل إمام على الإطلاق

أفضل 10 افلام عادل إمام على الإطلاق، الفنان الذي حقق نجاح كبير منذ ظهوره في شخصية دسوقي أفندي بعد اختيار الممثل فؤاد المهندس له، حتى دوره في مسلسل فلانتينو الذي ظهر فيه بشخصية “فلانتينو”، وقد أصبح عادل إمام الفنان الأول والأنجح في العالم العربي دون منازع، حيث أنه لا ينافس عادل إمام سوى نفسه، ويعرض لكم موقع اقرأ مجموعة من أفضل الأعمال التي قدمها عادل إمام خلال مسيرته الفنية.

من هو الفنان عادل إمام ويكيبيديا

استمر الفنان عادل إمام يمتع الجمهور بالفن المميز الذي يقدمه لسنوات طويلة، مئات الأفلام التي تحمل معاني مهمة ويناقش خلالها قضايا مهمة في الوطن العربي دون الخوف من سياسي أو كبير في الدولة، وقد كان الفنان الأنجح في المسرح قدم مختلف الأدوار في مسرحيات شارك فيها وأضحك ملايين الجماهير، ومن أهم مسريحاته:

  • دسوقي أفندي مسرحية أنا وهو وهي
  • سرحان عبد البصير مسرحية
  • بهجت الأباصيري مسرحية مدرسة المشاغبين
  • سيد مسرحية الواد سيد الشغال
  • زينهم شبيه رئيس الجمهورية مسرحية الزعيم

دائماً ما ظهر على القمة نجوم وفنانين ولكن لم يتمكنوا من الاستمرار في ذلك حيث أن كل فنان كان يظهر في القمة فترة ليسلم الدور للجيل الذي يليه، ولكن عادل إمام يعتبر استثناء لهذه القاعدة حيث استمر في القمة طوال مسيرته الفنية، وقدم أعمال مختلفة ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات، ومن أهم مسلسلاته: أحلام الفتى الطائر، عوالم خفية، فلانتينو، صاحب السعادة، دموع في عيون وقحة، النشال، أرجوك لا تفهمني بسرعة، كيف تخسر مليون جنيه، أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه، العراف، عفاريت عدلي علام، فرقة ناجي عطا الله.

أفضل 10 افلام عادل إمام على الإطلاق

قدم عادل إمام زعيم السينما المصرية مجموعة من مختلف الأعمال والأدوار المميزة خلال مسيرته الفنية، والتي حققت له نجاح واسع في جميع أنحاء العالم العربي، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أهم أعماله السينمائية:

فيلم الأفوكاتو

يظهر عادل إمام بشخصية المحامي “سبانخ” الذي يحاول استغلال عقوبة الحبس التي حصل عليها بسبب إهانته للمحكمة في أحد القضايا، ويقيم في هذه الفترة صداقات مع تاجر المخدرات “حسونة محرم” و”سليم أبو زيد” أحد مراكز القوى في تلك الفتي، ويساعد محرم في الخروج من الحبس ويبدأ العمل لصالحه.

فيلم المنسي

تأتي فتاة “غادة” سكرتيرة المليونير “أسعد ياقوت” رجل الأعمال إلى “يوسف المنسي” في كشك التحويلة لتطلب مساعدة منه، ويقيم أسعد حفل كبير ليتمم صفقة برفقة شخصية مشهورة ومهمة، ويعجب بالسكرتيرة ليطلبها خلال شروطه من أجل إتمام الصفقة، ويرسل رجاله للبحث عنها ويجبرها على العودة.

فيلم المشبوه

يتقابل كل من اللص “ماهر” و”بطة” خلال قيامه بسرقة شقة تقضي فيها بطة ليلة حمراء، ولكنه لسوء حظه تصل الشرطة هناك ليحصل اشتباك مع ضابط المباحث ويصاب خلال الحادثة، ليهرب ماهر بعد انتزاع سلاح الضابط، ويقرر ماهر وبطة الزواج والتوبة، ولكن ماهر يقضي 5 سنوات في الحبس بعد أن أفقد زميله بصره، ليقرر الأخير أن يختطف ابنه وينتقم منه.

فيلم المتسول

تدور الأحداث في هذا الفيلم عن فتى ريفي يدعى “حسنين البرطوش” الذي يذهب إلى المدينة ليعيش مع خاله بعد وفاة أمه، ويبدأ بالعمل معه لتتحسن ظروفه، إلا أن حسنين يفشل في جميع الأعمال التي يبدأ بها، ليقرر أن يعيده خاله للريف لاعتقاده بأن الحياة في المدينة صعبة.

فيلم زهايمر

يتحدث الفيلم عن رجل أعمال ثري جداً يدعى “شعيب” المليونير الذي يطمع أبنائه في ثروته، ليقرروا رفع دعوى حجر على أمواله، بعد أن يتحججوا بإصابته بمرض الزهايمر وطلب الوصاية عليه، ولكن ممرضته في الفيلم تحدث انقلاب مفاجئ، ويندرج الفيلم تحت بند افلام دراما.

فيلم احنا بتوع الأوتوبيس

تحصل الأحداث فيل النكسة “1967” في سيارة نقل عام وتبدأ القصة بعد حصول مشاجرة بين اثنين من الركاب “جابر” والجار “مرزوق” وبين محصل الأتوبيس، ولكن المشاجرة تنتهي بالتوجه إلى مركز الشرطة ويتم احتجازهم في القسم، ولكن القدر السيء يحيط بهم حيث أنه يكون هناك معتقلين سياسيين معارضين في ذلك اليوم، ويتم ترحيلهم لأحد المعتقلات ومعهم جابر وجاره.

فيلم السفارة في العمارة

يتحدث الفيلم عن “شريف خيري” المهندس في شركة بترول إماراتية، ويضطر شريف العودة لدولته بعد غياب 20 عام، ولكنه يتفاجأ بوجود السفارة الإسرائيلية جانب بيته، ليبدأ بالمحاولة في بيعها، ولكن بعد فشل بيع البيت يبدأ بالتخطيط لأمور أخرى لمحاربتهم.

فيلم حسن ومرقص

تجعل الحكومة القس “بولس” ينتحل شخصية “الشيخ حسن” بعد أن يتم محاولة اغتياله، ولكن في نفس الوقت يتم تهديد “الشيخ محمود” من قبل جماعة إرهابية بسبب رفضه الانصياع لهم في محاولة لضمه إلى تنظيمهم، لتجعله الحكومة ينتحل شخصية “مرقص”، ولكن تبدأ أحداث الفيلم تدور في مواقف كوميدية بعد لقاءهما.

فيلم التجربة الدنماركية

يعيش “قدري المنياوي” وزير الشباب والرياضة مع أبنائه ضخام البنة بعد وفاة زوجته، ويأكل أبناء قدري كمات كبيرة من الطعام، وتبدأ الأحداث بعد أن تحل ضيفة جميلة من الدنمارك في بيتهم، ويبدأ المنزل ينقلب رأساً على عقب بعد محاولة الجميع التقرب منها، ويشعر قدري أنه ضيع عمره في تربية أبنائه، وفي نفس الوقت تغرم “أنيتا” بقدري الذي يستقيل من عمله ويسافر معها.

فيلم الارهاب والكباب

يعتبر أحد أفضل افلام مصرية كوميدية قدمها عادل إمام، حيث يذهب “أحمد” لمجمع التحرير ليستخرج أوراق نقل ابنه ولكنه يصطدم بعقبات إدارية كبيرة، ويتورط في حمل سلاح وسط مدنيين، ويقوم باتخاذ رهائن من البشر، ولكن تأتي رجال الشرطة تحاصر المكان.

وفي نهاية مقالنا الذي يحمل عن أفضل 10 افلام عادل إمام على الإطلاق، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على أفضل الأعمال التي قدمها زعيم الشاشة المصرية والعربية، وأفضل الفنانين العرب بلا منافس الفنان والمبدع عادل إمام صاحب أكبر عدد أفلام في الوطن العربي، والوحيد الذي استمر يقدم البطولة المطلقة في أعماله لعدم وجود من يستطيع منافسته في العالم.

إغلاق