اسماء افضل 10 أفلام الهام شاهين على الاطلاق ينصح بمشاهدتها

اسماء افضل 10 أفلام الهام شاهين على الاطلاق ينصح بمشاهدتها

اسماء افضل 10 أفلام الهام شاهين على الاطلاق ينصح بمشاهدتها، فهناك الكثير من محبي السينما المصرية في عالمنا العربي والذين يحبون معرفة أفضل الأفلام السينمائية لنجومهم المفضلين، والممثلة الهام شاهين تتمتع بالكثير من النجومية والشعبية، ويرغب جمهورها بالتعرف على أجمل أفلامها، وهذا ما سيقدمه موقع اقرأ من خلال التعريف بالفنانة الهام شاهين، وتعداد أهم وأفضل أفلامها وقصة كل منها، وسنة العرض.

من هي الهام شاهين ويكيبيديا

الهام السيد أحمد شاهين هي فنانة مصرية تعمل في مجال التمثيل، من مواليد القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية في الثالث من شهر يناير سنة 1960، وتبلغ من العمر 63 عامًا، درست الهام شاهين في المعهد العالي للفنون المسرحية ودخلت مجال التمثيل في عام 1978، وكان لها الكثير من المشاركات المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.

اسماء افضل 10 أفلام الهام شاهين

كانت بداية الممثلة الهام شاهين السينمائية الحقيقية مع فيلم امهات في المنفى، والذي تم انتاجه عام 1981 وتتالت بعد ذلك مشاركاتها الكثيرة، ولعل أضخمها سنة 1986 حيث شاركت في 10 أفلام سينمائية في سنة واحدة، وفيما يلي نقدم لكم أفضل أفلام الهام شاهين على الاطلاق:

فيلم رغبة وحقد وانتقام

الفيلم المصري الدرامي الذي يندرج في اطار التشويق والدراما، وقد تم اصداره عام 1986 وهو من بطولة الممثل الكبير فريد شوقي والممثلة الهام شاهين التي تقدم فيه دور سنيورة حبيبة حسن، الذي يريد استرجاع أملاك أبيه من المعلم حامد، الذي يحقد على سنيورة ويتزوجها بالإكراه فتسرق منه مايثبت ملكية حسن، مما يدفع المعلم لخطف سنيورة فيلحقه حسن والشرطة ليتم الامساك به وعودة سنيورة لحبها حسن.

فيلم الشيطانة

وهو فيلم سينمائي درامي مصري تم عرضه سنة 1990 للمخرج والمؤلف احمد النحاس، وبطولة الممثل فريد شوقي، والفنانة الهام شاهين التي تلعب فيه دور جميلة الممرضة التي يتزوجها المليونير طاهر، بعد أن تعرف عليها اثر وعكة صحية يتعرض لها، لترثه بعد وفاته وينشب الصراعة مع أبنائه الذين يحاولون ابعادها عن ثروة والدهم.

فيلم السجينة 67

هو فيلم مصري درامي مشوق عرض سنة 1992 للمخرج احمد يحيى، والكاتب عصام الجمبلاطي، وتلعب فيه الممثلة الهام شاهين دور السجينة التي أدارت شركة والدها بعد وفاته، لتتفاجأ بقضايا فساد منشورة عن الشركة، ليهرب شريك والدها خارج البلد مع ملفاته وتسجن هي ويحاول الصحفي الذي ورطها مساعدتها بعد حزنه عليها.

فيلم اللعبة القذرة

وهو فيلم دراما وجريمة مصري للمخرج حسام الدين مصطفى وتأليف أميرة أبو الفتوح، والبطولة للراحل فريد شوقي والممثلة الهام شاهين، التي تظهر بدور ماجدة المحامية التي لا تتفق مع والدها بنظرته حول التأكد من براءة الموكل قبل الدفاع عنه، ويزداد خلافهما مع توكيلهما من قبل صاحب المستشفي والمهرب الذي تعمل عنده أختها.

فيلم القتل اللذيذ

الفيلم المصري الذي أنتج في سنة 1998 ولاقى متابعة وشعبية واسعة، وتقدم الهام شاهين في الفيلم دور تاجرة المخدرات التي تجر ابنة أشهر محامية إلى الإدمان، وذلك في سبيل الضغط عليها لتدافع عنها في قضيتها ويحاول زوج المحامية مساعدة زوجته وابنتها، ليتم في النهاية علاج الابنة وسجن التاجرة، وهذا الفيلم للمخرج أشرف فهمي والمؤلف حسن شاه وشارك الفنانة الهام شاهين البطولة كل من ميرفت أمين ومنى ذكي وسمير صبري.

فيلم دانتيلا

المأخوذ عن رواية الشواطئ الأمريكية والذي صدر سنة 1998، وتتشارك فيه الممثلة الهام شاهين البطولة مع الفنانة يسرى التي تتزوج من الفنان محمود حميده، بعد سفر صديقتها الهام للزواج من سياسي مهم وبعد انفصالها منه تعود لتتفاجأ بزواج صديقتها من حبها القديم والوحيد، فتقرر الزواج منه لتدخل الزوجتان في مشاكل وأحداث كوميدية تنتهي بانفصالهن عن الزوج والاكتفاء بصداقتهن.

فيلم الرغبة

صدر هذا الفيلم سنة 2002 وهو مقتبس عن مسرحية اسمها الرغبة ل تينيسي وليامز، وتأخذ فيه الممثلة الهام شاهين دور الزوجة ليلى التي تعيش حياة بسيطة وهادئة، حتى عودة أختها نعمت للحياة معها لتنقلب الأمور وخاصة أن لأختها حياةً أخرى قديمةً مليئةً بالانحراف يعلم بها زوج ليلى، الذي يرغب بها ويغتصبها  أثناء سكرهما، وتتدهور الأوضاع لتصل ب نعمت للجنون في نهاية الفيلم، والفيلم من بطولة الممثلة الهام شاهين، والممثلة نادية الجندي وإخراج علي بدرخان.

فيلم خلطة فوزية

وهو فيلم مصري نالت الممثلة الهام شاهين جائزة عن دورها فيه، وقد أنتج عام 2009 للمخرج مجدي علي والمؤلفة هناء عطية، ولعبت فية الفنانة الهام شاهين دور فوزية، ويشاركها البطولة الممثل فتحي عبد الوهاب، والممثلة غادة عبد الرازق، والممثل عزت ابو عوف.

فيلم يوم للستات

وهو فيلم دراما مصرية تم بثه للمرة الأولى سنة 2016 وذلك في مهرجان لندن السينمائي، من إخراج المخرجة كاملة ابو ذكري، وتأليف الكاتبة هناء عطية وهو التعاون الثاني معها، والفيلم المئة للممثلة الهام شاهين، بدور شامية الباحثة عمن يستمع إليها وتجد ذلك في حمام السباحة الذي خصص يوم للسيدات فقط يجدن به متنفس لهن.

فيلم حظر تجول

الفيلم الاجتماعي المصري الذي تم عرضه سنة 2020، وتلعب فيه الممثلة الهام شاهين دور فاتن المحكوم عليها بالسجن لمدة 20 عامًا بسبب قتل زوجها، وبعد خروجها يبدأ صراعها مع ابنتها التي تشتاقها ولكنها لا تستطيع الصفح عنها، ويشاركها بطولة الفيلم الممثلة أمينة خليل، وهو فيلم من إخراج وتأليف سمير رمسيس، وحصلت عنه الممثلة الهام على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على اسماء افضل 10 أفلام الهام شاهين على الاطلاق ينصح بمشاهدتها، بالإضافة للتعريف بقصة كل فيلم وتاريخ عرضه وأهم أبطاله.

إغلاق