مسلسل مشوح وملوح 2023 طاقم العمل وقصته والعرض الترويجي

مسلسل مشوح وملوح 2023 طاقم العمل وقصته والعرض الترويجي

مسلسل مشوح وملوح 2023 طاقم العمل وقصته والعرض الترويجي ، مسلسل مشوح وملوح هو أحد الأعمال الدرامية الأردنية، نجح هذا المسلسل في تحقيق شهرة كبيرة وواسعة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية بشكل خاص، تم عرض هذا العمل في شهر رمضان المبارك، وفي موقع إقرأ سوف نتعرف على تفاصيل مسلسل مشوح وملوح 2022 وسنتعرف على طاقم العمل.

مسلسل مشوح وملوح 2023

مسلسل مشوح وملوح هو عمل فني كوميدي أردني، يتم عرض هذا المسلسل على شاشة التلفزيون الأردني، تسبب هذا المسلسل بإثارة الجدل في الوسط الأردني وذلك نظراً إلى بساطة العمل واتهامه بالتقليدية، فهو لا يحتوي على أي ابتكار في الأدوار أو نكات مميزة تلفت انتباه المشاهد، كما أن أحد أبطال هذا العمل خرج ووصفه بـ “التجربة الفاشلة”.

طاقم عمل مسلسل مشوح وملوح

يشارك في العمل الدرامي الأردني مشوح وملوح مجموعة من أبرز الفنانين الأردنيين، وفيما يلي سوف نقدم لكم أبطال هذا العمل:

الفنان بلال العجارمة

بلال العجارمة هو فنان وإعلامي يحمل الجنسية الأردنية، ويعد من أبرز الإعلاميين في المملكة الاردنية الهاشمية، وهو خريج من جامعة الشرق الأوسط من بكلية الإعلام، وتفخر الجامعة به، فهو إعلامي وفنان صاعد بقوة على الساحة الاعلامية العربية الاردنية، تمكن بلال من الالتحاق بكادر برنامج ( يسعد صباحك) على شاشة التلفزيون الأردني، يتميز بلال بأخلاقه وبإبداع وطموحه.

الفنان عمر طراونة

الفنان عمر طراونة هو فنان كوميدي يحمل الجنسية الأردنية، نجح في تحقيق شهرة كبيرة وواسعة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية من خلال عمله في المجال الفني الكوميدي، كما أنه أثار الجدل مؤخرا  بخروجه وتصريحه حول مشاركته في مسلسل مشوح وملوح بأنها كانت تجربة فاشلة وأنه لن يكررها مرة أخرى.

الفنانة تالا الحلو

اسمها الحقيقي هو تالا أيمن موسى، وهي فنانة وممثلة تحمل الجنسية الأردنية، ولدت في تاريخ العشرين من شهر يناير من العام 2000 ميلادي، وبالتالي فهي تبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عاماً، درست قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت العمل في مجال التمثيل منذ طفولتها، وكانت بدايتها وهي تبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، ونالت على العديد من الجوائز، ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها جائزة أفضل ممثلة طفلة في مهرجان مسرح الطفل الاردني عام 2013 وحصلت أيضاً على جائزة أفضل ممثلة في برنامج نجم المدارس.

قصة مسلسل مشوح وملوح 2023

أحداث مسلسل مشوح وملوح تدور حول شخصيتين هما ” مشوح” و “ملوح” وهما شابين يخوضان العديد من المغامرات في كل حلقة جديدة، يدخلان في العديد من الأحداث المثيرة والمفارقات التي من المفترض أن تكون كوميدية، هذين الشابين عاطلان عن العمل، يبحثان عن العمل والرزق الحلال، وهو من بطولة بلال العجارمة، وعمر الطراونة وتالا الحلو، ومن كتابة وليد عليمات وحسن عرابي، ومن إخراج المخرج السوري محمد الأصيل.

تكلفة مسلسل مشوح وملوح

مسلسل مشوح وملوح الكوميدي الأردني كلف خمسين ألف دينار بما يعادل سبعين ألف دولار من موازنة موازنة الدورة البرامجية في شهر رمضان المبارك، والتي تم تقديرها بمبلغ بنا يقارب مليون دينار أردني، بما يعادل (1.4 مليون دولار)، من موازنة التلفزيون الأردني لعام 2022، والتي تبلغ ما يقارب 26 مليون دينار أردني بما يعادل بالدولار (36 مليون دولار)، ولكن وبالرغم من التكلفة العالية للمسلسل إلا أنه واجه الكثير من الانتقادات السلبية التي أثرت على نجاح المسلسل، وهلال موجة الجدل على المسلسل كان السؤال الأكثر بروزاً هو الغاية ًمن تسفيه الأعمال الكوميدية الأردنية وإضعاف محتواها، وكان النقاش يدور حول فشل تجربة انخراط مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في العمل في التمثيل في في الأعمال الكوميدية دون تأهيل وتدريب.

تفاصيل غياب الضحك في مسلسل مشوح وملوح

واجه مسلسل مشوح وملوح الأردني الكثير من المهاجمات والانتقادات السلبية، وقال المهاجمين بأن هذا العمل يمس اللهجة المحكية في القرى الأردنية، وكان استخدامها بشكل غير موفق، والبعض الآخر اعتبرها إحياء للهجة المحكية في هذه القرى والمنسية، وكانت محاولة منهم لإنعاش الهوية الوطنية من خلال عمل درامي كوميدي، وهناك عدد من النقاد الذين وصفوا العمل بالعمل العادي الغير كوميدي ولا يضحك ولا يقدم أي جديد، وذلك نظراً لضعف الكتابة والنص، والبعض الآخر قال بأنه محاولة جميلة لظهور فنانين شباب أردنيين لأول مرة.

  • ونشر وليد عليمات المشارك في كتابة السيناريو منشور على الفيسبوك يقول فيه: “هذا هو العمل الأول لي على صعيد الكوميديا الاجتماعية، كما أنه الأول لباقي الفريق من الممثلين الرئيسيين، وحاولنا قدر الإمكان أن نصنع ابتسامة في إطار كوميدي اجتماعي بعيدا عن الابتذال والتهريج من خلال مواقف كوميدية ممكن أن نراها بشكل يومي في حياتنا أو قد مر بها الكثير منا”.

انتقادات مسلسل مشوح وملوح

واجه مسلسل مشوح وملوح العديد من الانتقادات من قبل المشاهدين، وقالوا عنه بأنه لا يمس للكوميديا بشيء، وعلق بطل المسلسل الإعلامي عمر الطراونة حول دوره في المسلسل الكوميدي “مشوح وملوح” بأنها كانت تجربة فاشلة.

  • صرح الإعلامي الطراونة المعروف من خلال تقديمه “ستاند اب كوميدي” عن مشاركته في المسلسل: “مشوح وملوح.. تجربة فشلت فيها ولن تتكرر أبداً.. وأتمنى أن يطويها النسيان”.
  • وكتب أيضاً الطراونة على فيسبوك: “أتمنى من الناس نسيانه”.
  • وقام شريكه في البطولة الفنان بلال العجارمة بالرد عليه معاتباً، وكتب : “أنا أعتب عليك أنت أخوي وأكثر من أخوين وما تمنيت أشوف منك هيك منشور أبدا، أنت ما فشلت بالعكس، وأنت بكلامك هذا أحرجت كل طاقم العمل معك حتى لو كان كلامك بصورة فردية”.
  • وتابع العجارمة القول : “أنا طلبت منك قبل أسبوع نطلع ببث ونتحدث عن ظروف العمل، وأنت رفضت أو ما تشجعت، والآن فاجأتني بمنشورك يا عمر”.
  • وأضاف: “النجاح والفشل لا يقاس بهذه الطريقة، لأنك أول مرة تجرب هذا المجال، والظروف لم تساعدنا… توقعت منك تقول تجربة جيدة، والقادم أجمل وأفضل”.

العرض الترويجي مسلسل مشوح وملوح

مسلسل مشوح وملوح هو عمل درامي أردني نجح في تحقيق شهرة على مستوى الأردن، ولكنه في المقابل تعرض إلى الكثير من الانتقادات منها السلبي ومنها الإيجابي، وفيما يلي سوف نقدم لكم العرض الترويجي الخاص بمسلسل مشوح وملوح:

المقالات المقترحة

  1. اسماء مسلسلات محمد قنوع بالترتيب وافضلهم منذ بدايته
  2. ملخص الحلقة الاخيرة من مسلسل ضرب نار
  3. ما هو المسلسل الاكثر مشاهده في رمضان 2023
  4. قائمة افضل مسلسلات كويتية العشرة سنوات الاخيرة بالترتيب

وإلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال عن المسلسل الأردني مشوح وملوح، تعرفنا على مسلسل مشوح وملوح 2023 طاقم العمل وقصته والعرض الترويجي، وذكرنا معلومات عن ابطال العمل، وعن الانتقادات التي واجهها هذا العمل.

إغلاق