أفضل 10 أفلام عربي 2023: كوميدية وأكشن ورومانسية

أفضل 10 أفلام عربي 2023: كوميدية وأكشن ورومانسية

مع بداية عام 2023 بدء جمهور السينما العربية في البحث عن أفضل أفلام عربي 2023 جديدة، ولحسن الحظ فإن بداية هذا العام تبدو قوية نسبياً عن الأعوام القليلة الماضية.

حيث عاد إثنين من أقوى نجوم الكوميديا في الوطن العربي بأفلام جديدة وناجحة وهما رامز جلال ومحمد هنيدي، كما أنتجت منصة Netflix فيلم سعودي في غاية الجمال والكوميديا، وعادت الرومانسية للسينما المصرية مرة أخرى من خلال فيلم “أنا لحبيبي” لـ ياسمين رئيس وكريم فهمي، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل 10 أفلام عربية 2023 حتى الآن.

حتى الآن…أفضل 10 أفلام عربية جديدة 2023 كوميدية ورومانسية ودرامية وأكشن:

1- فيلم الخلاط+:

يعد الخلّاط+ هو أول فيلم سعودي تم إنتاجه من قبل منصة Netflix، وعرض في 19 يناير 2023 على المنصة، وقد حقق شهرة واسعة جداً خلال فترة عرضه، ونال إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور، ويعد من أفضل أفلام عربية كوميدية 2023. يستعرض العمل من خلال أحداثه أربع قصص مختلفة ومتنوعة جميعها تشترك في مفهوم التحايل والخداع.

الأولى عن عن مجموعة من سارقي السيارات يقتحمون إحدى حفلات الزفاف، والثانية عن رجل يفعل كل ما في وسعه لإخفاء سر صديقه المتوفى، والثالثة عن عاملة في أحد المطاعم الكبيرة تسعى للحفاظ على زواج والديها، والرابعة عن أب يكتشف بشكل مفاجئ أن ابنه المراهق يسهر في نادي ليلي.

من الجدير بالذكر أن العمل مستوحى في الأساس من سلسلة “خلاط” التي تعود لشركة “تلفاز 11” التي تقدم برامجها على اليوتيوب.

  • تصنيف: كوميدي، دراما.
  • إخراج: فهد العماري.
  • بطولة: محمد الدوخي، إبراهيم الخير الله، عبد العزيز الشهري، إبراهيم الحجاج، صهيب قُدس.

2- فيلم أنا لحبيبي:

يعد “أنا لحبيبي” من أشهر أفلام عربي 2023 الجديدة، فقد تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة عرضه، حيث يُعيد قصص الحب والرومانسية مرة أخرى للسينما المصرية التي سيطرت عليها الكوميدية، وقد اعتبر صناع العمل أن طرحهم لفيلم رومانسي وسط موجة الكوميديا والأكشن هذه يعد بمثابة مغامرة محفوفة بالمخاطر.

وتدور قصته في إطار رومانسي درامي حول المؤلف “شادي” الذي يلتقي بالفتاة اللطيفة “ليلى” على متن أحد القطارات، ويتعرف عليها، وسرعان ما تبدأ بينهما قصة حب جميلة، ولكن ماذا سيحدث عندما تظهر والدة “ليلى” وتقف في طريق حبهما، وتصر على عدم استمرار علاقتهما مهما كان الثمن.

  • تصنيف: رومانسي، دراما.
  • إخراج: هادي الباجوري.
  • بطولة: ياسمين رئيس، كريم فهمي، سوسن بدر، محمد الشرنوبي، بيومي فؤاد.

3- فيلم شلبي:

من أفضل الأفلام العربية الجديدة التي صدرت في 2023، حيث عاد لنا “كريم محمود عبد العزيز” مرة أخرى بفيلم جديد مميز ونجاح على الصعيدين النقدي والتجاري.

ويمكن اختصار القول في أن صناع الفيلم استهدفوا نفس جمهور فيلمهم السابق “من أجل زيكو” الذي كان من أفضل الأفلام المصرية في 2022، والذي اعتمد بشكل محوري على طفل، وهذه المرة البطل المحوري أيضاً كان دمية “ماريونت” يتم تحريكها بالخيوط.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي درامي حول شاب يعمل بأحد بيوت الرعب يُدعى “صابر”. كان “صابر” دائماً يحلم بامتلاك دمية “ماريونيت” من تصميمه ويطلق عليها اسم “شلبي”، وعندما يحدث ذلك يبدأ سلسلة من المغامرات برفقة “شلبي” وأصدقاؤه في سبيل نيل النجاح والشهرة رغم الصعاب.

  • تصنيف: كوميدي، دراما.
  • إخراج: بيتر ميمي.
  • بطولة: كريم محمود عبد العزيز، حاتم صلاح، روبي، محمد محمود، بيومي فؤاد.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023

4- فيلم نبيل الجميل إخصائي تجميل:

فيلم كوميدي نرشحه بشدة لكل من يبحث عن أفلام عربي 2023 تستحق المشاهدة، فهو من بطولة نجم الكوميديا المصرية الكبير “محمد هنيدي”.

ويعد من أول الأفلام العربية التي صدرت في 2023، ومن أكثرهم تحقيقاً الإيرادات هذا العام، حيث تصدر شباك التذاكر خلال الأسابيع الأولى من عرضه، ولم تتمكن أفلام ثقيلة أخرى من إزاحته عن الصدارة بعد انضمامها للمنافسة مثل فيلم “شلبي” لكريم محمود عبد العزيز.

https://www.youtube.com/watch?v=c2HbXUHhdR8

وتدور أحداثه حول شاب من أسرة فقيرة ومتدنية اجتماعياً يُدعى “نبيل”، تمكن بمجهوده وإرادته من الالتحاق بكلية الطب، والده الذي يعمل كخياط لم يتحمل الفرحة فتوفى، وأمه توفيت أيضاً خلال ولادة اخته.

وتتوالى الأيام حتى يقع “نبيل” في حب فتاة جميلة تُدعى “نور”، ويساعد الثنائي بعضهما البعض خلال الدراسة، وبعد الدراسة ينتقل للعمل في إحدى المستشفيات، ومن هنا تنطلق سلسلة من المواقف والمفارقات الكوميدية.

  • تصنيف: كوميدي، تشويق.
  • إخراج: خالد مرعي.
  • بطولة: محمد هنيدي، نور اللبنانية، رحمة أحمد فرج، محمد سلام، محمود حافظ، محمد ثروت.

5- فيلم أخي فوق الشجرة:

يعود رامز جلال بعد فيلمه الأخير “أحمد نوتردام” الذي صدر في 2021 بفيلم أخي فوق الشجرة، وهو من الأعمال الخفيفة التي نرشحها بشدة لكل من يبحث عن أفلام 2023 عربية كوميدية، حيث حقق نجاحاً تجارياً، وإقبال كبير من جمهور السينما المصرية، وخصوصاً مُحبي رامز جلال.

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول “علاء” الذي يجسد شخصيته “رامز جلال”، وهو شاب انطوائى يعيش حياة روتينية تماماً ومنظمة من كافة الجوانب.

ولكن تنقلب حياة “علاء” تماماً عندما يعرف بوجود توأم له يُدعى “بهاء” والذي يقوم بدوره أيضاً الممثل “رامز جلال”، حيث يعاني “بهاء” من مشاكل كثيرة ومختلفة مثل السمنة. تركز الأحداث أيضاً على قصة حب تنشأ بينه وبين فتاة تُدعى “كوليت”.

  • تصنيف: كوميدي.
  • إخراج: محمود كريم.
  • بطولة: رامز جلال، نسرين طافش، بيومي فؤاد، محمد ثروت، حمدي الميرغني، تارا عماد.

6- فيلم جروب الماميز:

فيلم عربي 2023 كوميدي خفيف ويستحق المشاهدة، وقد اكتسب هذا العمل فئة من الجمهور خلال فترة عرضه نظراً لكونه يناقش بشكل كوميدي بعض المشاكل الاجتماعية التي تواجه جميع الأمهات في حياتهم اليومية، سواء كانت متعلمة أو ربة منزل، ويحاول إيجاد بعض الحلول المناسبة للحد من تلك المشاكل.

وتدور أحداثه حول 3 أمهات مختلفين اجتماعياً وثقافياً يجمع بينهم جروب واتس أب واحد يناقشن فيه جميع المشاكل التي يمرون بها في حياتهم اليومية، وبالتحديد التي تتعلق بأولادهم، حيث يتفقون فيما بينهم على حلول غير تقليدية كي تساعدهم في حل تلك المشاكل.

  • تصنيف: اجتماعي، كوميدي.
  • إخراج: عمرو صلاح.
  • بطولة: روبي، يسرا اللوزي، دارين حداد، حازم إيهاب، محمود حافظ، محمد ثروت.

نرشح: أفضل 30 فيلم كوميدي مصري حديث

7- فيلم المطاريد:

يعد فيلم “المطاريد” من أجمل أفلام عربية 2023، وهو من أقوى الأفلام التي نافست في السينما المصرية خلال شهر فبراير من هذا العام، وقد حقق نجاحاً تجارياً كبيراً، وردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يضم عدد كبير من أبرز الممثلين الشباب في مصر حالياً.

ويتحدث الفيلم عن شاب يُدعى “صلاح” يعود من الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى إلى مسقط رأسه في مصر لكي يحصل على ميراثه بعد وفاة والده، فيحاول جاهداً بيع كل أملاكه بما في ذلك نادي كرة قدم لكي يعود للولايات المتحدة مرة أخرى، الأمر الذي يورطه في سلسلة من المشاكل والمفارقات الكوميدية.

  • تصنيف: كوميدي.
  • إخراج: ياسر سامي.
  • بطولة: أحمد حاتم، تارا عماد، طه دسوقي، محمود الليثي، محمود حافظ، محمود البزاوي.

8- فيلم الحب بتفاصيله:

تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي حول شاب يندرج من أسرة ثرية يُدعى “رامز” يعود من الخارج إلى مصر مرة أخرى بعد معرفته بوفاة والده، وسرعان ما يدرك أنه أصبح المسؤول الوحيد الآن عن أخيه الصغير الغير شقيق.

وتتطور الأحداث عندما يتعرف على فتاة ويقع في حبها، ولكنها ترفض الارتباط بأي شاب ثري، الأمر الذي يدفعه للعيش بشخصيتين على أمل أن يكتسب بذلك حبها. الفيلم لم يحقق نجاح في السينما، ولكنه خفيف ونرشحه لكل من يبحث عن أفلام عربي 2023.

  • تصنيف: كوميدي رومانسي.
  • إخراج: محمد حمدي.
  • بطولة: محمد نور، ملك قورة، علاء مرسي، كريم الحسيني، مصطفى أبو سريع.

10- فيلم الهامور ح.ع:

فيلم سعودي نختم به قائمتنا لأفضل 10 أفلام عربي 2023 جديدة تستحق المشاهدة، وهو أول فيلم سعودي يعرض تجاريًا بدور العرض المصرية.

أحداثه تستند إلى واقعة حقيقية حدثت في مدينة جدة في عام 2004، حيث يسرد قصة أشهر نصاب في تاريخ السعودية، وهو “هامور سوا” الذي تمكن من تشكيل شبكة معقدة من النصابين لجمع الأموال من المساهمين، وخدعهم بأرباح وهمية، وتجاوز عدد ضحاياه الـ 40 ألف شخص بإجمالي مليار و 400 مليون ريال سعودي.

  • تصنيف: دراما، كوميدي.
  • إخراج: عبد الإله القرشي.
  • بطولة: فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن، علي الشريف، فاطمة البنوي.

نرشح: أفضل 10 أفلام عربية 2022 على الإطلاق

إغلاق