Aqra Online
أقرأ أونلاين كل ما يتعلق بترشيحات قوائم الروايات والسينما والتلفزيون، فموقعنا يهدف إلى تعزيز هذه النوعية من المحتوى على الويب العربي.

الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام Fast and Furious من البداية حتى الآن

إعلان

صدر أول أجزاء سلسلة أفلام Fast and Furious في عام 2001، وما زالت مستمرة حتى الآن، وتتكون من 10 أجزاء بالإضافة إلى فيلمين قصيرين، وتدور حول متسابقي الشوارع في لوس أنجلوس، والمغامرات الإجرامية الحركية التي يخوضونها.

ترتيب سلسلة أفلام Fast and Furious
ترتيب سلسلة أفلام Fast and Furious

وتحتوي هذه السلسلة على أعظم أفلام السيارات والمطارات في تاريخ السينما، بالإضافة إلى كون السلسلة بشكل عام من أشهر سلاسل الأفلام على الإطلاق، وهنا سنوضح لكم الترتيب الصحيح لها.

لكن أولا…لا تنسى الصلاة على سيدنا محمد

أولا. ترتيب سلسلة أفلام Fast and Furious حسب الأحداث:

أولا وقبل أي شيء سنوضح لك ترتيب سلسلة أفلام Fast and Furious حسب تسلسل الأحداث، وليس التسلسل الزمني، حيث تحتوي في الأساس على بعض الأفلام القصيرة التي تم صناعتها لتكون بمثابة مقدمات لأجزاء أخرى، وبالإضافة إلى ذلك تسلسل الأحداث ذاته يختلف مع تسلسل الصدور.

  1. The Fast & the Furious 1 2001
  2. Turbo-Charged 2003 (فيلم قصير من 6 دقائق مقدمة للجزء الثاني)
  3. Fast & Furious 2 2003
  4. Los Bandoleros 2009 (فيلم قصير من 20 دقيقة مقدمة للجزء الرابع)
  5. Fast & Furious 4 2009
  6. Fast Five 5 2011
  7. Fast & Furious 6 2013
  8. Fast & Furious 3 2006
  9. Furious 7 2015
  10. Furious 8 2017
  11. Furious 9 2021
  12. Hobbs & Shaw 2019
إعلان

ثانيا. ترتيب سلسلة أفلام السريع والغاضب من الأفضل إلى الأسوأ:

هنا سنقدم لك ترتيب سلسلة أفلام السريع والغاضب من أفضل الأجزاء إلى أسوئها، لأنه من الطبيعي أن تتفوق بعض الأجزاء عن الأخرى، وهذا التقييم وفقا لموقع “rotten tomatoes“.

  1. FURIOUS 7 2015
  2. FAST FIVE 2011
  3. FURIOUS 6 2013
  4. Furious 8 2017
  5. Hobbs & Shaw 2019
  6. Furious 9 2021
  7. The Fast & the Furious 1 2001
  8. Fast & Furious 3 2006
  9. Fast & Furious 2 2003
  10. Fast & Furious 4 2009
إعلان

ثالثا. ترتيب أفلام Fast and Furious حسب تاريخ الصدور + تفاصيل:

1- The Fast & the Furious 2001:

أول أجزاء سلسلة أفلام Fast and Furious، وتدور أحداثه حول عميل سري يُدعى “بريان” يقرر الانضمام إلى عصابات متسابقي الشوارع في لوس أنجلوس، وذلك على أمل الإيقاع بـ “دومينيك” الذي يعتقد أنه يتزعم عصابة متخصصة في سرقة السيارات، ولكنه سرعان ما يقع في غرام سباقات الشوارع، وحب السيارات.

  • إخراج: روب كوهين.
  • بطولة: فين ديزل، بول ووكر، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر، ريك يون، جوني سترونغ.

2- Turbo-Charged 2003:

هو فيلم قصير من إخراج “فيليب أتويل” مدته حوالي 6 دقائق، والهدف من إنتاجه هو ربط الجزء الأول من السلسلة بالجزء الثاني، فهو بمثابة حلقة وصل، وستجده على اليوتيوب في حال لم تتمكن من الوصول له عبر الموقع العربية.

  • بطولة: بول ووكر.

3- Fast & Furious 2 2003:

الجزء الثاني من سلسلة أفلام Fast and Furious، وتدور أحداثه حول الضابط “بريان” الذي يتعاون مع زميله السابق “رومان بيرس” من أجل الإيقاع بزعيم تجارة الممنوعات “كارتر فيرون”. ومن الجدير بالذكر أن بطل السلسلة الرئيسي “فين ديزل” لم يشارك في هذا الجزء.

  • إخراج: جون سينغلتون.
  • بطولة: بول ووكر، تيريس جيبسون، إيفا ميندز، كول هوسر.
إعلان

4- Fast & Furious 3 2006:

الجزء الذي يتخطى في تسلسل أحداثه الجزء الرابع والخامس وأيضا السادس، وتدور أحداثه في طوكيو حول الشاب “شون” الذي ينتقل بعد تسببه في كارثة أثناء إحدى السباقات إلى العاصمة اليابانية بجوار والده، ولكنه هناك يجد أن استقراره ما زال مهددا بسبب تورطه في سباقات السيارات من جديد.

  • إخراج: جستن لين.
  • بطولة: لوكاس بلاك، باو واو، سونغ كانغ، بالإضافة إلى ظهور فين ديزل.

5- Fast & Furious 4 2009:

هنا يجتمع الثنائي البارز “فين ديزل” و “بول ووكر” من جديد، أما بالنسبة للأحداث فهي تدور حول عودة الضابط “توريتو” إلى عالم سباق السيارات في لوس أنجلوس مرة أخرى، وهناك يتجدد صراعه مع “دومينيك”، ولكن سرعان ما يظهر لهما عدوا مشتركا يجبرهما على تنحية صراعهما، والتكاتف سويا في سبيل مواجهته.

  • إخراج: جستن لين.
  • بطولة: فين ديزل، بول ووكر، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر، جون أورتيز.

نرشح: أفضل 10 من أفلام فين ديزل


6- Los Bandoleros 2009:

الفيلم القصير الثاني في سلسلة أفلام Fast & Furious، وتبلغ مدته حوالي 20 دقيقة، وهو من إخراج وكتابة فين ديزل ذاته، ويعد بمثابة حلقة وصل بين الجزء الرابع والخامس من السلسلة، ويركز في أحداثه على “دومينيك” الذي يخطط لسرقة النفط من ناقلة في دولة الدومينيكان.

  • بطولة: فين ديزل، ميشيل رودريغيز، سونج كانج.
إعلان

7- Fast Five 5 2011:

تدور أحداث الفيلم حول “دومينيك” الذي يحاول برفقة طاقمه من سائقين السيارات البارعين وضع خطة محكمة من أجل تنفيذ عملية سرقة في غاية الصعوبة، والتي ستضمن لهم حرياتهم من جديد. ومن الجدير بالذكر أن النجم العالمي المحبوب “دوين جونسون / ذا روك” انضم إلى طاقم السلسلة في هذا الجزء.

  • إخراج: جوستين لين.
  • بطولة: بول ووكر، جوردانا بروستر، فين ديزل، لوداكريس، سونغ كانغ.

نرشح: افضل 10 من أفلام ذا روك


8- Fast & Furious 6 2013:

تدور أحداث الفيلم حول الضابط “لوك هوبز” الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة كادت تقضي عليه من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون تحت زعامة “أوين شو”، لذلك يلجأ “هوبز” إلى “دومينك” وفريقه على أمل أن يساعدوه في معرفة السبب الحقيقي خلف هذا، وذلك بمقابل أن يخفي جميع الملفات والأدلة التي تدين “دومينيك” في أي جريمة سابقة.

  • إخراج: جاستين لين.
  • بطولة: فين ديزل، بول واكر، دواين جونسون، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر.

9- Furious 7 2015:

من أهم أجزاء السلسلة، وتدور أحداثه حول “دومينك” الذي يحاول برفقة فريقه الوصول إلى برنامج جاسوسي في غاية الخطورة قبل فوات الأوان، وفي الوقت ذاته يحاول تجنب بطش “ديكارد شو / جيسون ستاثام” الذي يسعى للانتقام لشقيقه “أوين”.

  • إخراج: جيمس وان.
  • بطولة: فين ديزل، بول ووكر، دوين جونسون، جيسون ستاثام، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر.

نرشح: أفضل 20 فيلما من أفلام جيسون ستاثام


10- Furious 8 2017:

تدور أحداث الفيلم حول “دومينيك” الذي قد استقر في حياته تقريبا هو وفريقه، ولكن سرعان ما تنقلب حياته عندما تغريه امرأة غامضة للدخول إلى عالم الجريمة مرة أخرى، الأمر الذي يتسبب في انقلاب الفريق وتشتته.

  • إخراج: إف جاري جراي.
  • بطولة: طاقم السلسلة بالإضافة إلى تشارليز ثيرون وهيلين ميرين.
إعلان

11- Hobbs & Shaw 2019:

هذا الجزء يقدم حبكة منفصلة عن سلسلة أفلام The Fast and The Furious، وتدور أحداثه حول الضابط “هوبز” الذي يجتمع بشكل غير متوقع مع المنبوذ “ديكارد شاو” على أمل إنقاذ البشرية من شرير بقدرات معدلة جينيا يهدد العالم.

  • إخراج: ديفيد ليتش.
  • بطولة: دوين جونسون، فانيسا كيربي، جيسون ستاثام، إدريس إلبا.

12- Furious 9 2021:

الجزء التاسع والأخير حتى الآن من سلسلة أفلام Fast and Furious، والذي تدور أحداثه بعد الجزء الثامن حول “دومينيك” وفريقه من المتسابقين الذين يحاولون التصدي لشقيق دومينيك الأصغر “جاكوب” الذي يجسد شخصيته بطل المصارعة “جون سينا”، والذي يحمل بداخله ثأرًا شخصيًا ضد شقيقه الأكبر.

  • إخراج: جستن لين.
  • بطولة: فين ديزل، تيريس جيبسون، ميشيل رودريغز، جون سينا، لوداكريس.

نرشح لك: أفضل 20 من أفلام السيارات وسباقات السيارات على مر العصور

إعلان
اترك تعليقا