Aqraa Online
أقرأ أونلاين كل ما يتعلق بترشيحات قوائم الكتب والروايات والسينما والتلفزيون، فموقعنا يهدف إلى تعزيز هذه النوعية من المحتوى على الويب العربي.

أفضل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة / درامية على الإطلاق

إعلان

أفلام هندية رومانسية حزينة

أفلام هندية رومانسية حزينة
أفلام هندية رومانسية حزينة

إن للسينما الهندية طابعها المتفرِّد الذي يميّزها عن باقي السينمات الأخرى، ولها أجوائها الخاصة، وموسيقاها الراقصة، الأخّاذة، التي تلمس أوتار قلوب المشاهدين، فتأخذهم معها إلى عوالم مدهشة، لتثير عواطفهم الفيَّاضة، وتجعلهم يشعرون بإنسانيتهم بشكلٍ أعمق، كأنّها تحدّث قلوبهم، وتحاور ضمائرهم.

وإنّما ذاع صيتها، وتردد صداها بين باقي السينمات، بسبب أفلامها الرومانسية التي تتسم بالحزن، حيث الحكايا الدرامية الملحمية، وتعقيدات الحب اللامتناهية، واجتماع أحبّة، وتفرّق آخرين، وبدايات جميلة ونهايات مؤلمة، وتضحيات كبيرة، وتناقضات تنبع من جراحٍ عميقة ومشاعر متكسِّرة.

لذلك في هذه القائمة، سندخل دهاليز تلك الحكايا، ونعرّفكم على أفضل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة.

لكن أولا…لا تنسى الصلاة على سيدنا محمد

أفضل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة / درامية على الإطلاق:

1- Aashiqui 2 2013:

نبدأ قائمتنا لأفضل أفلام هندية رومانسية حزينة بهذا الفيلم المؤثر، الذي تم إنتاجه في عام 2013، والذي حصد الكثير من الجوائز وترشّح إلى جوائز أكثر، حيث حصد عدة جوائز في مهرجان فيلم فير، كجائزة أفضل ملحن والتي ذهبت إلى كل من ميتهون وأنكيت تيواري، وجائزة أفضل مُغَنٍّ ذكر والتي حصدها أريجيت سينج عن أغنية «توم هي هو».

وتدور أحداث الفيلم عن قصة مغني البوب الشهير «راهول جيكار» الذي تردّت حالته، وخفت لَمَعانه، بسبب معاقرته للخمر، مما أدّى إلى تداعي حياته، إلا أنه يقابل «أروهي» المغنية الفقيرة، التي تعيش من غنائها في حانة صغيرة، لتقلب حياته رأسًا على عقب وتجعله يقع في حبّها، شاعرًا بقيمة الحب، وخائفًا مما تحمله له الأيام في جعبتها.

  • الاسم بالعربية: عاشقي ٢.
  • إخراج: موهيت سوري.
  • بطولة: أديتيا روي كابور وشرادها كابور.
إعلان

2- Veer Zaara 2004:

هذا الفيلم من أشهر وأفضل الأفلام الهندية الرومانسية الحزينة، التي تناولت الحب ومعانيه السامية، بما يحمله من لقاء وفراق، وشوق وعذاب. وقد تم إنتاجه عام 2004، وكان الفيلم الأعلى إيرادًا في هذا العام في شباك التذاكر الهندي والعالمي، حاصدًا 14 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

وتدور قصة الفيلم حول الطيار الهندي «براتاب سينغ»، الذي يلتقي بالفتاة الباكستانية «زارا حياة خان»، التي تنحدر من أسرة سياسية عريقة. وقد أتت في رحلة إلى الهند، كي تجمعها الأقدار بـ «براتاب» ويقعا في شباك حبٍّ أسطوري، إلا أن «زارا» تضطر إلى العودة إلى موطنها، آخذةً معها قلبه، الذي يتمسّك بحبّه لها، لتأخذه الأيام إلى التضحية من أجلها باثنين وعشرين سنة من عمره.

  • الاسم بالعربية: فير زارا.
  • إخراج: ياش تشوبرا.
  • بطولة: شاروخان وبريتي زينتا وراني موكيرجي.

3- Sanam Teri Kasam 2016:

هذا الفيلم من أروع الأفلام الهندية الحزينة عن الحب، والذي أبكى كل من شاهده بأحداثه المشوّقة، وشخصياته التي تتآلف تحت راية الحب. وقد تم إنتاج الفيلم عام 2016 وحقق 7 مليون دولار أمريكي في الأسبوع الأول من عرضه.

وتدور قصة الفيلم حول «سارو»، الشابة التقليدية، التي تلقى حظًّا عاثرًا في حياتها، حيث أنها رفضت من العديد من الخاطبين الذين وجدوها مملة، وقديمة الطراز، وغير جذابة، لكنها تقابل «أندر» الذي قفز فجأة في حياتها، كي يجعلها أكثر تعقيدًا، غير أنّه من رحم هذه التعقيدات يولد حبّهم الأسطوري.

  • الاسم بالعربية: أقسم بك حبيبتي.
  • إخراج: راديكا راو وفيناي سابرو.
  • بطولة: هارشفاردان راني و فارو هوكان.
إعلان

4- Kal Ho Naa Ho 2003:

هو فيلم أقل كلمة تقال في حقه أنه عبقري، وهو بالتأكيد واحد من أفضل الأفلام الهندية الرومانسية الحزينة، بل إنه الأفضل عند كثير من المشاهدين. يذكر أن الفيلم حقق مبيعات تبلغ 600 مليون روبية، وترشح لجوائز عدة مهرجانات كثيرة، من ضمنها الفيلمفار وسكرين ويكلي.

وتدور أحداث الفيلم في نيويورك وعن «ناينا» التي تعيش في حزن بالغ وبجراحٍ عميقة إثر انتحار والدها منذ سنوات. تعيش «ناينا» مع عائلتها التي يحكمها الجدال والتوتر العصبي، وذلك يجعلها تفقد صوابها، لكثرة مشاكلها مع والدتها وجدتها، إلى أن يظهر «أمان» جارهم الجديد، الذي يتسوَّر قلب «ناينا» ويغمرها بحبّه، ويُذهب عنها همَّها الكبير، حتى تقع في أحبال غرامه، غير أن هناك شيء ما يمنعه من الإقدام على الزواج منها.

  • الاسم بالعربية: الغد قد لا يأتي أبدًا.
  • المخرج: نيخيل أدفاني.
  • بطولة: شاروخان وبريتي زينتا وسيف علي خان.

5- Fanaa 2006:

الفيلم من إنتاج 2006، وهو من الأفلام التي تميّز فيها العملاق عامر خان، مشكِّلًا أروع ثنائية مع الجميلة كاجول. وقد حقق الفيلم أكثر من 1.03 مليون يورو في شباك التذاكر. وترشح لكثيرة الجوائز فاز بعدة منها، من مهرجانات كبيرة مثل فيلم فير وزي سينما.

وقصة الفيلم تتمحور حول «ريحان» الشاب الكشميري، والمرشد السياحي، والشاعر، الذي يزور المزارات الهندية، ويلتقي في رحلته بـ «زويا»، الفتاة الضريرة، محاولًا مغازلتها بأشعاره، إلى أن تقع في حبه وتقرّبه منه حدّ أن يكون العين التي تبصر بها، لكن حقيقته تحول بينهم وتجعل فراقهم يظهر في نهاية الأفق.

  • الاسم بالعربية: فناء.
  • إخراج: كونال كوهي.
  • بطولة: عامر خان وكاجول.
إعلان

6- Jab Tak Hai Jaan 2012:

فيلم هندي رومانسي حزين قد تم إنتاجه عام 2012، وحقق إيرادات تبلغ 26 مليون دولار أمريكي، وحصد العديد من الجوائز.

وتدور قصة الفيلم حول فكرة الحب في الوقت غير المناسب، ويتحدث عن «سامار أناند» الذي يقع في حب «ميرا»، واللذان يسيران مع الحياة في دروب مجهولة، حتّى تلقي بهم يد الحب إلى مفترق طريق صعب، حيث يتحتّم على «ميرا» ترك «سامار» لسبب جعلته في نفسها. وبعدها يقرر «سامار» أن ينضم إلى الجيش الهندي، كي تمرّ به السنين ويلتقي بـ «أكيرا» التي تقع في حبه، لكنه تصطدم بماضيه.

  • الاسم بالعربية: طالما أنا حي.
  • إخراج: ياش شوبرا.
  • بطولة: شاروخان وكاترينا كيف وأنوشكا شارما.

نرشح: أفضل 10 من أفلام شاروخان


7- Kuch Kuch Hota Hai 1998:

هذا الفيلم من أفلام مثلثات الحب الملحمية، ويعد من أفضل الأفلام في قائمتنا لأفضل أفلام هندية حزينة رومانسية، وكان له صدى كبير على مستوى الهند وعالميًا، وله العديد من الجوائز أيضًا.

وتتمحور قصة الفيلم حول فكرة مثلث الحب ومدى قساوته، متحدِّثًا عن «راهول» الشاب الجامعي، و«أنجلي» صديقته المفضلة، التي تحبه سرًّا، لكنها لم تبح له عن مكنون صدرها، إلى أن تجئ «تينا»، ابنة مدير الجامعة، والتي كانت تدرس في لندن، لتجعل «راهول» يقع في مصيدة حبّها من الوهلة الأولى. ومن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد والتعقيد، آخذةً معها الأبطال في دوّامات كبيرة.

  • الاسم بالعربية: شيء ما يحدث.
  • إخراج: كاران جوهار.
  • بطولة: شاروخان وكاجول وراني موكيرجي.
إعلان

8- Ek Villain 2014:

وهو فيلم يحتل مكانة كبيرة في قائمتنا لأفضل أفلام هندية رومانسية حزينة، ومن أشهرهم لدى العديد من الشباب، وقد وجد رواجًا كبيرًا وقبولًا من المشاهدين والنقاد في سنة صدوره.

وتدور أحداث الفيلم عن «جورو» رجل العصابة الذي يكتنفه الغموض، ويخبّئ في نفسه ماضٍ مظلم. يلتقي بطل الفيلم بـ «عائشة» الفتاة الملائكية، ذات الحيوية العالية، التي تنجح في إيقاعه في حبّها وتغير مسار حياته، إلا أنه ينتكس مرةً أخرى إثر قتلها في ظروفٍ غامضة، ليسعى كل مَسعى لكشف الستار عن الحقيقة الكاملة، راغبًا في الانتقام لها.

  • الاسم بالعربية: الشرير.
  • إخراج: موهيت سوري.
  • بطولة: سيدهارت مالهوترا وشرادها كابور بالاشتراك مع ريتيش ديشموك.

9- Ae Dil Hai Mushkil 2016:

فيلم هندي رومانسي درامي كان لابد من الحديث عنه، في قائمتنا لما فيه من خلطةٍ من الصداقة والحب، والفراق واللقاء.

وقصة الفيلم متشابكة، فتدور حول «آيان» الذي يحلم بأن يكون مغنيًا، و«أليزا» صديقته التي تعرّف عليها بالصدفة، وانساق وراء حبّه الأحادي لها، بينما مع مرور الوقت يقابل «آيان» الشاعرة «صبا» التي تغرم به، وتقع في فخ الحب غير المتبادل، إذ أنّ «آيان» عقله وقلبه وكيانه مع «أليزا».

  • الاسم بالعربية: يا قلبي هذا صعب.
  • إخراج: كاران جوهر.
  • بطولة: رانبير كابور وأنوشكا شارما وآيشواريا راي وفواد خان.
إعلان

10- Devdas 2002:

نختم قائمة أفضل أفلام هندية رومانسية حزينة بهذا الفيلم، الذي بلا منازع هو تحفة فنية، حيث حاز على جوائز كثيرة، ونال إشادة النقاد، وقابل استحسان كل الجماهير.

وتدور قصّته حول «ديفداس» الشاب المنحدر من أسرة فاحشة الثراء، والذي قضى طفولته في علاقته بجارته الحسناء «بارو»، غير أن الأقدار تقف في طريقهم، حيث أن العائلة ترغم «ديفداس» على الذهاب إلى لندن لاستكمال مسيرته التعليمية وإبعاده عن «بارو»، التي ظلت تنتظره سنوات طويلة، لكنه لم يعد إلا بعد عشر سنوات، فهل تبتسم الحياة لهما، ويعودا إلى بعضهما البعض؟.

  • الاسم بالعربية: ديفداس.
  • إخراج: سانجاي ليلا بهنسالي.
  • بطولة: شاه روخ خان، آيشواريا راي، مادهوري ديكسيت.

نرشح لك:

  1. أفضل 10 أفلام هندية رومانسية على الإطلاق
  2. {أفضل 20}…أفلام درامية رومانسية حزينة جدا
  3. أفضل 30 فيلم حزين جدا ومؤثر في التاريخ
إعلان
اترك تعليقا