Aqraa Online
أقرأ أونلاين كل ما يتعلق بترشيحات قوائم الكتب والروايات والسينما والتلفزيون، فموقعنا يهدف إلى تعزيز هذه النوعية من المحتوى على الويب العربي.

{أفضل 15} أفلام مصرية قصيرة وعظيمة يمكنك مُشاهدتها بسهولة

إعلان

أفلام مصرية قصيرة

أفلام مصرية قصيرة
أفلام قصيرة مصرية

على الرغم من جمال الأفلام القصيرة إلا أنها لا تحظى بشهرة واسعة مثل الأفلام الطويلة، حيث تقدم تلك الأفلام رسالتها بحرية واختصار، وهناك مقولة مشهورة سمعتها ذات مرة وهي “الفيلم القصير أشبه بحِكمة، أما الطويل أشبه بمقالة”.

وفي هذه القائمة سوف نرشح لكم مجموعة أفلام مصرية قصيرة يمكنكم الوصول لها بسهولة عبر الإنترنت لأن بعضها يوجد على اليوتيوب، والبعض الآخر يوجد على المواقع الإلكترونية المجانية الشهيرة.

لكن أولا…لا تنسى الصلاة على سيدنا محمد

أفضل 15…أفلام قصيرة مصرية حديثة يمكنك إنهائها في دقائق:

أفلام قصيرة مصرية

1- يوم الحداد الوطني في المكسيك 2022:

نبدأ قائمة أفلام مصرية قصيرة بهذا الفيلم، وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول اختفاء الحب من العالم بشكل كامل، وحظر اللون الأحمر من قبل السلطات، وأيضا أي أغاني تتناول الحب والرومانسية، ولا يسمح بتبادل الهدايا، ومن يخالف ذلك يتم اعتقاله.

إعلان

2- حنة ورد 2019:

فيلم مصري قصير تدور أحداثه حول حليمة التي تعمل “حنانة” أي ترسم الحنة في الأفراح للعروس، وتذهب في إحدى المرات إلى حفلة حنة في إحدى المناطق الشعبية وتصطحب معها ابنتها ذات الـ 7 سنوات، حيث يركز الفيلم على هذه الطفلة وما تشاهده خلال تنقلات والدتها داخل البيوت المختلفة.


3- شوكة وسكينة 2017:

يروي لنا العمل في إطار رومانسي ممزوج بالدراما أحداث موعد عشاء غير عادي يجمع بين رجل وامرأة، حيث يكشف لهما أسرارا عن ماضيهما، وحقائق ستغير مستقبلهما في حوار مثير سيضعهما أمام اختيارات مفاجأة.


4- أخويا 2022:

في إطار رومانسي اجتماعي تدور قصة العمل داخل إحدى قرى الريف المصري خلال يوم الحب، حيث يجسد أحمد عز شخصية عامل بناء يرعى شقيقه ذي الاحتياجات الخاصة، وتجمعه قصة حب بفتاة جميلة.

إعلان

5- ستّاشر 2020:

فيلم قصير مصري بلجيكي فرنسي تدور أحداثه في إطار من الدراما حول شخصية الشاب آدم الذي يجد فجأة أن جميع الطرق التي تجمعه مع حبيبته قد انقطعت بشكل تام، حيث يقرر خوض أصعب تجربة في حياته من أجل الوصول لها.


6- هذه ليلتي 2019:

واحد من أفضل الأفلام المصرية القصيرة في 2019، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول “عزة” التي تقرر الانطلاق برفقة ابنها المريض في مغامرة من العشوائيات الفقيرة إلى أفخم الأحياء في مدينة القاهرة من أجل الترفيه عن ابنها، وخلال رحلتها تلتقي بالعديد من العقبات.


7- واحدة كده 2020:

فيلم مصري قصير درامي يتتبع يوما من حياة امرأة في الثلاثينات من عمرها يبدو من الوهلة الأولى أنه يوما روتينيا تقليديا، ولكن سرعان ما نتفاجأ بحجم التعقيدات التي يفرضها عليها من حولها.


8- حبيب 2019:

في إطار رومانسي درامي تدور أحداث المسلسل حول “حبيب”، وهو حلاق في الستينات من عمره، ويعمل في صالون يقع بمنزله، حيث يقرر في يوم من الأيام كسر روتينية اليومي من أجل إسعاد زوجته.

إعلان

9- حار جاف صيفًا 2015:

تدور أحداث فيلم حار جاف صيفا في إطار كوميدي درامي حول شخصيتين. الشخصية الأولى رجل مصاب بالسرطان، وهو الآن في طريقه من أجل مقابلة طبيب ألماني كبير في القاهرة، وفي الناحية الأخرى فتاة تستعد لحفل زفافها، حيث يلتقي الثنائي صدفة، ومن هنا تتغير حياة كلا منهما بشكل تام.


10- سبرتاية 2013:

فيلم مصري قصير تدور أحداثه في إطار رومانسي هادئ حول امرأة في الأربعينات من عمرها داخل بيتها في حي المنيل، حيث يركز العمل على الروتين اليومي لهذه المرأة.


11- ونس 2017:

تدور أحداث العمل حول زوجين في الثمانينات من عمرهما، حيث يعيشان حياة بسيطة في بيت هادئ، ولكن الزوج أصبح عاجزا عن مشاركة زوجته في الحياة اليومية، ونتيجة لذلك تشعر الزوجة بالوحدة وتبحث عن ونس.


12- ما تعلاش عن الحاجب 2018:

تدور أحداث العمل في إطار إنساني حول “عائشة”، وهي فتاة منتقبة، تذهب في يوم من الأيام برفقة صديقتها إلى إحدى مركز التسوق من أجل شراء بعض الأغراض اللازمة لكي يزوروا صديقتهما الحامل، وأثناء رحلتها تكتشف “عائشة” أن نقابها يخفي ما هو أكبر من جسمها ووجهها.

إعلان

14- شفت مسائي 2020:

تدور أحداث الفيلم حول رجل يتصل بخدمة العملاء لكي يشكو من الإنترنت المنقطع منذ فترة، ويرد عليه أحد موظفي خدمة العملاء أنه لا يستطيع تقديم المساعدة له، ومن هنا يبدأ التصاعد الدرامي.


15- اللون الأزرق 2011:

فيلم مصري قصير تدور أحداثه حول ثلاثة قصص مختلفة ولكنها متشابكة عند نقطة واحدة، حيث تقارن القصص الثلاث بين البحر والموت، وجميعها تدور في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.

  1. الأولى هي لرسام يُدعى “مختار” يُعاني من انفصام الشخصية ويتأمل دائما اللون الأزرق الذي يرمز للموت.
  2. والثانية لغواص يُدعى “سليم” مُغرم بالبحر ويلقى مصيره على فراش المستشفى.
  3. والثالثة لممرضة تُدعى “داليا” تتذكر قصة غرق والدها.

نرشح لك:

  1. أفضل 10 أفلام مصرية جريمة وغموض
  2. أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية حديثة
  3. أفضل 10 أفلام مصرية أكشن حديثة
إعلان
اترك تعليقا