قوائم وملخصات افلام ومسلسلات _ كل ما يتعلق بالسينما

ملخص قصة مسلسل نور ومهند…وأبطاله

0
Advertisements

أصبحت تركيا ثاني أكبر موزع للمسلسلات حول العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية بفضل ما تنتجه من مسلسلات ، حيث يتم تصدير المسلسلات التركية في أكثر من 140 دولة حول العالم. ومسلسل نور ومهند الذي تم تصويره على مدار عام ونصف وتم عرضه على عدة مواسم كانت في النهاية 154 حلقة ، وعرض لأول مرة عام 2007 كان من أنجح هذه المسلسلات. وفي هذا المقال سنذكر اهم احداث قصة مسلسل نور ومهند ومعلومات عن ممثلينه.

قصة مسلسل نور ومهند
قصة مسلسل نور ومهند

قصة مسلسل نور ومهند

تدور أحداث مسلسل نور ومهند في مدينة اسطنبول بعد وفاة حبيبة مهند ، ويدخل مهند في دوامة حزن لأن نهال ماتت وابنه في بطنها ، ويزوجه جده “فكري بك” من “نور” الفتاة الريفية التي أحبته منذ طفولتها والتي تعتبر من أقارب فكري بك.

وفي ليلة الزفاف يهرب مهند بسبب تذكرة نهال ، ويعود بعد فتره من البحث عنه ، وتدخل نور في حزن عميق ويغضب جده فكري ووالدته شريفة.

قصة مسلسل نور ومهند
مسلسل نور ومهند

ومع مرور الوقت ، يبدأ مهند في الاقتراب من نور ويخفي حبه وإعجابه بها ، وتقوم أخته دانا بتحضير موعد للخروج مع بعضها البعض ويبقى شعور اللامبالاة موجود بين مهند ونور ، وفي تلك الليلة عادت دانا إلى نيويورك وأوقفها جدها في اللحظة الأخيرة ثم علم أن لديها ابنة اسمها ألما ، ويصبح جدها ووالدها ووالدتها مستاءون منها وتقف نور إلى جانبها ، وتطلب منها إحضار ابنتها إلى تركيا ، وترتفع معنويات مهند ويزداد إعجابه بها.

تحل المشكلة وتحمل نور ، ويكتشف أن دارين تواجه نور وتخبرها إنها تعشق مهند ، وتواجه نور مهند ويتشاجران مع بعضهم ، ويدفعها مهند بدون قصد نور من على السلم ويسقط الولد الذي ببطنها ، ولم يكن مهند يدرك أنها كانت حامل واخفت عنه بسبب قلة حب مهند للأطفال في هذا الوقت.

Advertisements

بعد خروجها من المستشفى غادرت إلى أفيون ، ويحاول مهند إعادتها إلى المنزل لكن دون جدوى ، واتضح أنه يحبها أكثر من الأول.

احداث مسلسل مهند ونور
احداث مسلسل مهند ونور

أبرز احداث مسلسل مهند ونور

أبرز المواقف بمسلسل مهند ونور …مهند يدخل السجن بسبب إحدى الشاحنات التي كانت تحمل مخدرات تابعة لشركة شاد أوغلو ، وتقف نور معه في محنته حتى بريئة تهمته ، وأقامت نور مشروعًا صغيرًا مع شخص يدعى عابدين ، والذي قتلته في الحلقات الوسطى لأنه خطفها وحاول قتل مهند، حيث تطلق نور النار عليه في جبل في سبارت ويتم اعتقالها لفترة وجيزة ومهند حزن عليها كثيرا ،وتخرج في النهاية لأنها كانت تدافع عن نفسها.

ونهال التي لم تمت في الحادث وتعرضت لمشاكل ، تعود مع ابنها من مهند ، ويعيشان في سلام وحب متبادل.

يتزوج الجد فكري من امرأة عجوز اسمها هبة ، وتنتقل للعيش معه هي ابنتها وزوج ابنتها ، ويدخل زوجة ابن المرأة العجوزه إلى شركة شادوغلو ويثير المشاكل ويشكل تحالفًا مع فجر ضد مهند وأنور ، ويعترضون سيارة مهند ويطعنوه عدة مرات ، ويتم نقله إلى العناية المركزة في حالة خطيرة.

احداث مسلسل مهند ونور
مسلسل مهند ونور

الأحداث المهمة بمسلسل نور ومهند سريعاً

رفض مهند نور في البداية…..بدأ مهند بحب نور بفضل دانا أخته…..يعرف مهند أن أخته دانا لديها ابنة أنجبتها في أمريكا دون علم الأسرة ، وتصر دانا على عدم الكشف عن اسم الأب…..نور حامل…..قدوم طفلة دانا وزواجها من أنور……إسقاط نور للجنين عندما دفعها مهند بدون قصد…..دخول نور السجن لأنها قتلت عابدين…..حالة مهند خطيرة بسبب زوج بنت زوجة فكري والذي تعاون مع فجر طعنا مهند…….طلاق مهند ونور بسبب نهال…..عودة نور إلى مهند خلف حادث سيارة تعرضا له سويا….. نهاية المسلسل سعيده.

Advertisements
ابطال مسلسل نور ومهند
ابطال مسلسل نور ومهند

ابطال مسلسل نور ومهند

سونجول أود – نور

قضت سونجول اولى سنواتها في أنقرة ، وكانت من عائلة غنية ، حيث تخرجت من أكاديمية المسرح “جامعة هاسيتيب” ، وحينما كانت سونجول تقضي فترة تدريبها بالمسرح الفني ، جاءت الفرصة الذهبية لإطلاق مسيرتها الفنية بمحض الصدفة حيث عُرض عليها القيام بدور رئيسي في مسرحية (Trabzon Devlet Tiyatrosu) ودور آخر في إحدى المسرحيات التي جرت على مسرح ديار بكر الوطني والتي كانت من أشهر المسرحيات التركية. وكان من ابرز اعمالها الفنية  مسلسل نور ومهند.

ابطال مسلسل نور ومهند

كيفانج تاتليتوغ – مهند

ولد كيفانج تاتليتوغ في أضنة جنوب تركيا عام 1983 ، وكلمة كيفانج باللغة التركية تعني “فخر” لديه أربعة أشقاء ، وبرع في كرة السلة منذ طفولته ، وعندما انتقل مع عائلته إلى اسطنبول لتلقي والده العلاج المناسب له ، انضم كيفانج إلى فريق كرة السلة بنادي “فنربخشة أولكر” ، وفي أكتوبر عام 2001 حصل على جائزة أفضل عارضة أزياء في العالم ، ومنذ ذلك الحين اشتهر في عالم الفن والتمثيل لما يتمتع به من سمات جذابة ، حتى أطلق عليه لقب “براد بيت الشرق الأوسط” ومن أفضل أعماله مسلسل نور ومهند.

اقرأ ايضا

Advertisements
Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.