قوائم وملخصات افلام ومسلسلات _ كل ما يتعلق بالسينما

قصة فيلم نو بودي “no body 2021”…لا تتجاوز حدودك مع بوب

0
Advertisements

لا تتجاوز حدودك مع بوب أودنكيرك هذا هو جوهر حبكة فيلم نو بودي “no body 2021”، بطولة النجم بوب أودنكيرك . ونظرًا لظهوره الأول في المسلسل الكوميدي The Ben Stiller Show  إلى أدائه الدرامي في Breaking Bad و Better Call Saul ، تحول أودنكيرك إلى رجل عجوز غاضب يحارب الأشرار بأسلوب ليام نيسون كان غير متوقع تمامًا ، ولكنه مناسب جدًا ورائع ، وهذا مجرد جانب واحد من العديد من الجوانب الممتعة لهذا الفيلم المضحك والعنيف والآسر والمليء بالحركة.

قصة فيلم نو بودي "no body" لا احد
فيلم نو بودي

قصة فيلم نو بودي “no body”

تبدأ قصة فيلم نو بودي مع هاتش مانسيل وهو رجلًا عاديًا ، كل صباح يستيقظ ويذهب إلى العمل ويخرج لرمي القمامة لأنه لا يمكنه اللحاق بعربة القمامة.  بطريقة معينة ، أظهر لنا الفيلم الحياة الروتينية لشخصية هاتش ، وهنا نصل إلى النقطة الإيجابية في رأيي ، وهي أن لدينا روتينًا معينًا أو أن المخرج أظهر لنا هذا الروتين بطريقة جميلة جدًا من خلال المونتاج ومن خلال لقطات سريعة.

قصة فيلم نو بودي "no body" لا احد

في أحد الأيام ، يستيقظ هاتش ليلًا بعد سماعه صوتًا غريبًا ويفاجأ أن اثنين من اللصوص يحاولان سرقة منزله.  قال له اللصان: لا نريد أن نقتل أحداً ، فقط أعطنا ما نريد وسنرحل.  يأخذ اللصان بضعة دولارات وسعته التي في يده ، وبعد أن قرر اللصان الخروج من المنزل ، يهاجمهما ابنه بليك مانسيل ويضرب أحد اللصوص ويسقط على الأرض.

هنا كان لدى هاتش فرصة لمهاجمتهم وضربهم أو الاتصال بالشرطة ، مما يعني أن لديه فرصة لإنقاذ أسرته.  لكن Hutch ظل واقفًا ولم يتحرك لأنه لم يرغب في إخراج الوحش الدموي الذي بداخله ، فيطلب من ابنه أن يتركه ، ولا نريد أن نتسبب في مشاكل.

Advertisements

ثم في مشهد آخر ، نرى ابنته الصغيرة تأتي إليه وتخبره أن سوار قطتي قد فقد ، وهنا يصبح هاتش مجنونًا ويذهب ليجد اللصوص اللذين سرقوا منزله.  بعد أن وجد اللصين ، دخل عليهما ورفع البندقية في وجهيهما ، وقال لهما ، “أعطني ساعتي وسوار ابنتي” وسأغادر دون أن أفعل شيئًا لكم ، لكن اللصان ينكران هذا الشيء ويخبرانه “أننا لم نسرق سوار ابنتك”.

هنا ، يغضب هاتش ويضرب أحدهم ، ولديه طاقة بداخله يريد إخمادها على هؤلاء المجرمين . لكنه يسمع صوت فتاة صغيرة في الغرفة الثانية ، لذلك نظر في الغرفة وهناك بالفعل فتاة صغيرة تبكي وتبدو مريضة.  يدخل في صراع نفسي بداخله ، ثم يتركهم دون أن يفعل لهم أي شيء ويخرج من المنزل.

قصة فيلم نو بودي "no body" لا احد

ثم يأتي المشهد الذي كان القنبلة ، مشهد الحافلة.  حيث كانت هناك فتاة جالسة في الحافلة ، وفجأة اصطدمت سيارة بجدار وخرج 5 أشخاص في حالة سكر وركبوا الحافلة التي كان بها هاتش ، وحاولوا الاعتداء على الفتاة في الحافلة.  كانت هنا نقطة التحول التي أظهرت لنا شخصية Hatch الدموية.  ثم أمسك بهؤلاء الأشخاص في الحافلة وضربهم.

Advertisements

لكن أحد هؤلاء شقيقه الأكبر ، هو زعيم مافيا روسية وهنا تبدأ قصة الفيلم ، حيث يبدأ رئيس المافيا بالبحث عن الشخص الذي ضرب أخيه الصغير لينتقم منه.

قصة فيلم نو بودي "no body" لا احد
فيلم نو بودي

نجوم فيلم no body

  • بوب أودنكيرك في شخصية هاتش مانسل (بطل الفيلم)
  • كوني نيلسن في شخصية بيكا مانسل (زوجة البطل)
  • آر زي إيه في شخصية هاري مانسل (الأخ غير الشقيق للبطل)
  • ألكيسي سيريبرياكوف في شخصية يوليا كوزنيتزوف (تاجر المخدرات الذي يسعى لقتل البطل)
  • كريستوفر لويد في شخصية دافيد مانسل (والد البطل)
  • جيج مونرو  في شخصية بليك مانسل (ابن البطل)
قصة فيلم نو بودي "no body" لا احد
فيلم no body

إيجابيات فيلم لا احد

أهم نقطة إيجابية في فيلم نو بودي هي مشاهد الأكشن ، لأن صناع هذا العمل ، هم نفس صانعي سلسلة أفلام John Wick  لهذا السبب ، يحتوي الفيلم على قدر كبير جدًا من الحركة والعنف والدم.

النقطة الثانية التي أعجبتني في هذا العمل هي التمثيل الرائع للممثل بوب أودينكيرك منذ الدقائق العشر الأولى في فيلم نو بودي ،  وإن كان هذا يدل على شيء فهو يدل على أن بوب أودينكيرك ممثل رائع جدا وقد فاجأني كثيرا في هذا الدور من حيث العمل والجدية في الشخصية والهيبة رغم أن القصة تكررت وذكرني بفيلم Taken ولكن هذا ليس موضوعنا الآن.

المؤثرات الصوتية كانت رائعة واحترافية للغاية في فيلم نو بودي ، وكانت طريقة التصوير رائعة ، بالإضافة إلى طريقة اختيار الأغاني فكانت جميلة جدًا ، خاصة وأن فيلم نو بودي كان مليئًا بالأغاني.

اقرأ ايضا

Advertisements

 

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.