قوائم وملخصات افلام ومسلسلات _ كل ما يتعلق بالسينما

ملخص قصة فيلم راكب القطار “The Commuter”

0
Advertisements

فيلم ذا كوميوتر

فيلم راكب القطار (The commuter ذا كوميوتر ) هو فيلم أكشن وإثارة أمريكي من بطولة النجم ليام نيسون ، ومثل الأفلام السابقة للنجم ليم نيسون ، تدور أحداثه في إطار من الغموض والتشويق.

فيلم راكب القطار (The commuter ذا كوميوتر )

نبذه حول فيلم The Commuter

  • تاريخ الإصدار: 2008 م.
  • المدة: 105 دقيقة.
  • إخراج: جومي كوليت سيرا.
  • بطولة: ليم نيسون ، فيرا فارماجيا ، باتريك ويلسون.

قصة فيلم راكب القطار:

تدور قصة فيلم راكب القطار حول مايكل وولريتش ، الذي ترك وظيفته في الشرطة للحصول على وظيفة عالية الأجر في شركة تأمين ، وابنه على وشك الالتحاق بجامعة خاصة بتكاليف باهظة ويحاول هو وزوجته العمل الجاد في عملهم لتوفير الجامعة لابنهم.

في أحد الأيام ، ذهب مايكل إلى العمل كالمعتاد ، وبعد إتمام إحدى الصفقات في العمل ، فوجئ بمديره الذي أخبره أنهم تركوا خدماته في العمل بسبب ارتفاع تكاليف مكافأته التقاعدية ، لذلك ترك مايكل في حالة صدمة ويلتقي بأحد أصدقائه السابقين في الشرطة ويخبره بما حدث ، وأثناء توجهه إلى القطار الذي كان يستقله إلى المنزل كل يوم لمدة عشر سنوات يشعر بحركة غير عادية في المحطة ، وعندما يركب القطار يكتشف أن هاتفه ومحفظته قد سُرقوا.

Advertisements

يجلس مايكل شارد الذهن في القطار ، وتجلس امرأة أمامه وتبدأ في التحدث معه وتخبره أن وظيفتها هي اكتشاف الشخصيات من خلال التحدث ، ثم تطرحت عليه سؤالاً وهو ماذا لو طلبت منه فعل شيء بسيط لأحد ركاب القطار هو لا يعرفه ويحصل على 100 ألف دولار ، وتقول له إن هناك مبلغ 25 ألف دولار في حمام إحدى العربات ثم تغادر.

فيلم راكب القطار (The commuter ذا كوميوتر )
فيلم راكب القطار

يتفاجأ مايكل ويذهب إلى الحمام ويجد النقود ، وبعد أن يأخذها ، تتصل به السيدة على هاتف أحد أصدقائه المعروفين الذي اعتاد رؤيته في القطار ، وأخبرته أنه أخذ المال ولا يستطيع التراجع ، وإلا سيقتلون زوجته وابنه.

وأخبرته أن مهمته هي العثور على شخص يحمل حقيبة يسمى برين ويضع جهاز تحديد الموقع في حقيبته ليحصل على باقي الأموال وجميع المعلومات عنه انه سوف ينزل في محطة معينة ، يرفض مايكل، فيقتل أحد أصدقائه من القطار ، فيحاول الاتصال بصديقه ، لكنه لا يجيب ، فيبدأ بالبحث عن الشخص المطلوب ، ويحدد شخص خطأ ما ويجده مقتولا بداخل عربات القطار الفارغة ويشعر بالحزن لأنه سبب مقتله ، وفي الوقت نفسه ، لا يزال مطلوبًا منه التعرف على برين الحقيقي.

بعد عدة ملاحقات وأحداث مثيرة داخل القطار ،يكتشف شخصية برين الحقيقية وسبب البحث عنه ، ثم يحاول حمايته بعد أن اكتشف أن من يطارده شرطي فاسد ، وفي النهاية المفاجأة هي أن الشرطي الفاسد الذي يهدده بنفسه هو صديقه المقرب ليجعل مايكل في أسوأ موقف يتعرض له في حياته …

اقرأ ايضا

Advertisements

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.