قوائم وملخصات افلام ومسلسلات _ كل ما يتعلق بالسينما

(أوغاد مجهولون) قصة فيلم inglourious basterds

0
Advertisements

فيلم inglourious basterds (أوغاد مجهولون) هو فيلم حرب يروي قصة تاريخية بديلة لاغتيال قادة في ألمانيا النازية … من خلال خطتين ، الأولى لفتاة يهودية هربت من ألمانيا إلى فرنسا وتملك دور سينما ، والثانية لفريق من المجندين اليهود بقيادة الملازم براد بيت.

(أوغاد مجهولون) قصة فيلم inglourious basterds
(أوغاد مجهولون)

عن فيلم inglourious basterds (أوغاد مجهولون) :

  • إخراج وسيناريو وحوار فيلم inglourious basterds : كوينتين تارانتينو .
  • متى صدر فيلم أوغاد مجهولون : 2009 م.
  • مدة عرض فيلم أوغاد مجهولون : 153 دقيقة.
  • بطولة: براد بيت ، كريستوف والتز ، روبرت ريتشارسون ، إيلي روث ، ديان كروجر.
  • الميزانية: 70 مليون دولار ، الإيرادات 322 مليون دولار.
  • جوائز فيلم أوغاد مجهولون: أوسكار لأفضل ممثل مساعد ، كريستوف والتز.
(أوغاد مجهولون) قصة فيلم inglourious basterds
(أوغاد مجهولون)

قصة فيلم أوغاد مجهولون:

تبدأ قصة فيلم inglourious basterds (أوغاد مجهولون)  في عام 1941 مع الكولونيل هانز لاندا (كريستوف والتز) ، وهو محقق من Waffen-SS ، يُعرف باسم “Jew Hunter” ، والذي قام بزيارة مزارع Perrie LaPadite الفرنسية ، وبعد إجراء محادثة غير رسمية باللغه الفرنسية بتناول كوب من الحليب اللذيذ يدعي أنه لم يعد بإمكانه التحدث باللغه الفرنسية ويطلب التحول إلى اللغة الإنجليزية.

يلاحظ لاندا إلى أن أوراقه تشير إلى أن جميع العائلات اليهودية حول منطقة لاباديت قد تمت محاسبتها ، باستثناء عائلة دريفوس ، الذين اختفوا تمامًا في العام الماضي ، ويعتقد لاندا أن شخصا ما يخفيهم.

وتمكن لاندا من إجبار لاباديت وجعله يعترف بأن درايفوس يختبئ تحت ألواح الأرضية ، ويشير لاباديت إلى الموقع المخفي للعائلة تقريبًا ، ويدرك لاندا أن دريفوس لا يتحدث الإنجليزية ، ويقول لاباديت إنه سيعود إلى التحدث بالفرنسية. ويشكر LaPadite على الحليب وكرم الضيافة باللغة الفرنسيه ، ثم يفتح الباب ، على ما يبدو ، مناديًا لعائلة LaPadite.

ولكن لإقناع جنود الفيرماخت ، الذين ياتون الى الدخل ويأخذون أماكنهم بناءً على أوامر لاندا ، أطلق الجنود أسلحتهم على ألواح الأرضية ، مما أسفر عن مقتل دريفوس ، ولكن لندا يسمع ضوضاء ، ويرى المراهقة شوسانا التي تجري في التلال.

Advertisements

بعد ثلاث سنوات ، في عام 1944 ، قبل غزو الحلفاء لفرنسا ، بدأ الموقع الأمامي الملازم ألدو رين (براد بيت) في تشكيل وحدة كوماندوزه يهودية أمريكية من ثمانية رجال. ويشرح لهم أنه سيتم إسقاطهم خلف خطوط العدو لإحداث فوضى بين الجنود النازيين ، كما يوضح لهم أن المعايير العادية للسلوك العسكري لن تنطبق لأن النازيين أنفسهم ليس لديهم إنسانية ولا يستحقون أي إنسانية ، وفي المقابل ، قال إن دماء أباتشي تسري في عروقه وأن كل واحد من الرجال في قيادته مدينون له بمبلغ 100 فروة رأس نازية.

يأتي بعد ذلك مشهد يظهر لنا أدولف هتلر الرهيب ، وهو يسخر بغضب من قيادته العسكرية لعدم قدرتهم على التعامل مع الأوغاد ، لأن أنشطتهم تحبط معنويات رجاله المحاربين ، ثم أجرى هتلر مقابلات مع بوتس (سونكي مورينغ) وكان الناجي الوحيد. عندما سأل هتلر بوتس عما إذا كان قد وضع علامة عليه كما فعل الناجون الآخرون ، أظهر بوتس صليبًا منحوتًا في جبهته.

بأسلوب الفلاش باك: تم عرض قصة بوتس قتل جميع الجنود باستثناء ثلاثة: بوتز ، الرقيب ويرنر ريتشتمان وجندي ثالث. يتقدم رين إلى Rachtman ، ويهدد بقتله إذا لم يكشف عن مكان وجوده ومعلومات عن دورية نازية قريبة. يصر Rachtman على أنه لن يقدم معلومات قد تضر بالجنود الألمان الآخرين ويدعو الراين ليطلب الرقيب دوني دونوفيتز (إيلي روث) ، المعروف للجنود الألمان باسم “الدب اليهودي” يضرب راشتمان بمضرب بيسبول ويفرح جميع الأبطال.

ثم استجوب رايان ثم العريف ويليم ويكي (جدعون بوركهارد) كمترجم له ، وهو محبط تمامًا وسرعان ما يزود بوتس بكل ما يحتاجون إلى معرفته ولكن ليس قبل نحت صليب في جبين بوتس باستخدام سكين باوي ، وينتهي المشهد.

في الأول من يونيو عام 1944 م انتزعت اليهودية شوسانا شخصية “إيمانويل ميميو” وأصبحت صاحبة دار اكبر سينما في وسط باريس وجد العديد من المسؤولين النازيين ، مما أتاح لها فرصة الانتقام منهم وقرر حرق السينما ..

Advertisements

في ذلك الوقت ، علم البريطانيون بخطة النازيين لحضور عرض سينمائي ، وتم إرسال الضابط البريطاني ، الملازم أرتشي هيكس (مايكل فاسبندر) ، إلى باريس لقيادة عملية كينو ، وهي هجوم على السينما بمساعدة العميل الألماني المزدوج باستردز..

بعد سلسلة طويلة من الأحداث ، تتم عملية الاغتيال وتظهر أخبار اليوم التالي عن هبوط نورماندي كجزء من الخطة ، وينتهي الفيلم بحفر رين صليبًا في جبهة لاندا ويعلن أنها قد يكون “تحفته”.

اقرا ايضا

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.