افضل 10 قنوات يوتيوب ومواقع {ملخصات افلام ومسلسلات} ننصحك بمتابعتها

افضل 10 قنوات يوتيوب ومواقع {ملخصات افلام ومسلسلات} ننصحك بمتابعتها

هل تبحث عن مواقع وقنوات يوتيوب تحصل من خلالها على ملخصات افلام ومسلسلات اجنبية وعربية لتشاهدها أو تقرأها بسبب ضيق وقتك، إذا فأنت في المكان الصحيح، لأننا سوف نعرض لك في هذا التقرير قائمة بأفضل قنوات ومواقع ملخصات مسلسلات وافلام ستساعدك على تحقيق ما تريد.

ولكن أولا “لا تنسى الصلاة على خير خلق الله، سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام”.

أولا. قنوات يوتيوب ملخصات افلام ومسلسلات:

1- قناة فيلم في الخمسينة:

  • لينك القناة، اضغط هنااا

تعتبر قناة فيلم في الخمسينة من اشهر وافضل قنوات ملخصات الأفلام والمسلسلات على اليوتيوب على الإطلاق، حيث تعتبر وأن صح التعبير هي الأب الروحي لمحتوى (ملخصات أفلام) على اليوتيوب في الوطن العربي. تزداد هذه القناة بمعدل حوالي مليون مشترك كل ستة أشهر.

يمتلك هذه القناة الناقد الساخر، وصانع المحتوى المشهور، الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي “محمد طاهر”.

ويذكر أن محمد طاهر تخرج من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وعمل لفترة كـ مراسل لقنوات «سي بي سي»، و«دريم»، و«تي إي أن».

وتعتبر الإفيهات الكوميدية التي يُطلقها طاهر من أبرز الأشياء التي ساهمت في شهرته. وتتنوع ملخصات محمد طاهر ما بين الدراما والاكشن والرومانسية.


2- قناة فيلم في ثواني:

  • لينك القناة، اضغط هنااا

تعتبر قناة فيلم في ثواني من أشهر قنوات التلخيصات على اليوتيوب في مصر والسعودية، فسوف تجد في القناة افضل ملخصات افلام ومسلسلات كورية واسيوية على الإطلاق، بالإضافة إلى أفلام الأكشن والرومانسية والدراما.

 

3- قناة الخلاصة & الخلاصة اكستر:

  • لينك القناة، اضغط هنااا

تعتبر قناة الخلاصة من افضل قنوات ملخصات الافلام والمسلسلات بنسبة لي، لأن القناة تتميز بـ تحليل وسرد قصة المسلسلات والافلام بشكل مبسط جدا وشرح المشاهد المعقدة.

بفضل جودة الصورة، ونبرة الصوت المميزة، ودقة إختيار الأفلام والمسلسلات أصبحت هذه القناة من أبرز القنوات في هذا المجال، وتتنوع ما بين الاكشن والخيال العلمي والفانتازيا والدراما والرومانسية.


https://www.youtube.com/watch?v=69wWo61PNnE

4- قناة عبده عاطف & فيلمتشينو:

  • لينك القناة، اضغط هنااا

عبده عاطف صاحب الحس الفاكهي، الذي يقوم بكتابة معظم سكربتات ملخصات افلامه، والذي يقوم أيضاً بعمل المونتاج، هو مالك قناتين من افضل قنوات ملخصات الأفلام، بالإضافة إلى شهرته الواسعة على وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك.

وتتنوع ملخصات مسلسلات وافلام قناتي عبده عاطف ما بين الرومانسية والدراما والاكشن والغموض والرعب والكوميدية.


5- قناة إتش دي فيلم:

أهم ما يميز قناة HD Film عن باقي القنوات هو جودة المحتوى الذي تقدمه القناة، لأنها تحرص على أن تقدم دائما ملخصات افلام بجودة عالية اتش دي، ويتم كتابة سكربتات الحلقات بواسطة محترفين في هذا المجال، بالإضافة إلى خبراء في مجال صناعة الفيديو.

القناة متخصص في تلخيص الافلام فقط، وتتنوع الأفلام ما بين الاكشن والدراما والرومانسية والرعب والغموض، بالإضافة إلى تلخيص الأعمال الآسيوية.


6- قناة نادر عباس & زتونة:

يعتبر نادر عباس صاحب القناة التي تحمل إسمه، بالإضافة الى بعض القنوات الأخرى مثل “زتونة” من أبرز الأشخاص الذين قاموا بتلخيص الأفلام، فـ باستخدام صوته المميز والمرح، ودقة اختياره للافلام استطاع أن يمتلك جمهور ضخم يبحث عن ملخصات افلامه بالتحديد.

وتتنوع أفلامه ما بين الرومانسية والاكشن والخيال العلمي والفانتازيا والكوميديا.


7- قناة مروة القاضي:

اشتهرت مروة القاضي في التخليصات من خلال صفحتها على الفيس بوك، حيث تمتلك نبرة صوت مميزة ورائعة جدا، وتقوم بعمل ملخصات افلام ومسلسلات اكشن وكوميدية ورومانسية، بالإضافة إلى الأنمي والآسيوي.

تعمل مروة القاضي في مجال التسجيل الصوتي، والدبلجة، كما تعمل مقدمة في راديو «هواها بيطري».


8- قناة الحدوته:

لعشاق الاكشن والدراما، هذه أنسب قناة لكم، حيث تتميز قناة الحدوتة بروعة اختيار الأفلام بالإضافة إلى جودة الفويس أوفر.

 

9- قناة برنس الملخصات:

تعتبر قناة برنس الملخصات هي الواجهة الأولى لعشاق ملخصات افلام الأكشن والفنون القتالية، ومن مميزاتها بساطة سرد القصة، بالإضافة جودة الصورة العالية ونبرة الصوت المميزة والخفيفة.


10- قناة مدفع الأفلام:

ما بين الاكشن والخيال والدراما والرومانسية، تتنوع أفلام قناة مدفع الأفلام بشكل كبير، لذلك نرشحها لك بشده، لانك باختصار ستجد عليها كل ما تريد.

نرشح لك/ افضل 10 مواقع لمشاهدة الأفلام والمسلسلات



ثانياً. مواقع قصص وملخصات مسلسلات وافلام:

يندر في الويب العربي المواقع المتخصصة في تلخيص الأعمال السينمائية والدرامية، ولكن على الرغم من ذلك فيوجد عددا من المواقع التي يوجد بها أقسام عن ملخصات وقصص المسلسلات والأفلام، وسوف نعرض لكم بعض هذه المواقع.

1- موقع السينما دوت كوم:

يعتبر موقع السينما دوت كوم هو أضخم مرجع للافلام والمسلسلات في الوطن العربي، فإذا كنت تريد أن تعرف ما هي قصة أي فيلم أو مسلسل مصري أو عربي أو أجنبي بدون حرق للأحداث فإنه سوف يقدم لك هذا.

وعلى الرغم من أن الموقع يقدم في الأساس ملخصات افلام ومسلسلات بدون حرق لا تتجاوز الـ 70 كلمة، إلا أنه ُ يُقدم في بعض الأحيان قصص مفصلة وكاملة للافلام والمسلسلات.

وستجد بجوار ملخص الفيلم معلومات وهوامش عن الفيلم، مثل “صدر عام، طاقم العمل من ممثلين ومخرجين…، وحقائق عن الفيلم، وأجزاء أخرى من الفيلم،…”.

2- موقع سطور قسم “أفلام” وقسم “مسلسلات”:

يعتبر موقع سطور من أبرز المواقع في الوطن العربي التي تقوم بعمل ملخصات وقصص بدون حرق أو بحرق للأحداث للافلام والمسلسلات.

حيث يعرض لك معلومات عن الفيلم ثم قصة الفيلم ثم معلومات عن أبرز النجوم المشاركين، وذلك من خلال مقالة تتراوح ما بين ٥٠٠ كلمة إلى ٧٠٠ كلمة.

3- موقع كابوس قسم “قصص أفلام وسينما”:

إذا كنت تبحث عن حقائق وقصص واقعية حول أفلام الرعب والأعمال السينمائية المشهورة في السينما العالمية، إذا فإن موقع كابوس هو وجهتك الاولى.

فسوف يعرض لك الموقع قصص واقعية وغريبة حول الأفلام، بالإضافة إلى أنه سوف يقدم لك ملخصات وتحليلات للافلام، بالطبع لن تغنيك هذه الملخصات عن مشاهدة الفيلم، ولكن ستعطيك لمحة سريعة عن الفيلم بدون حرق للأحداث في معظم الأحيان، وهل يستحق هذا الفيلم المشاهدة أم لا.

4- موقع قصص دوت كوم قسم “قصص الافلام”:

إذا كنت تبحث عن ملخصات وقصص افلام كاملة مكتوبة مع حرق كامل للأحداث، فإننا نرشح لك موقع قصص دوت كوم.

حيث يعرض لك هذا الموقع قصص تتجاوز في بعض الأحيان الـ 1000 كلمة، في البداية سيعرض لك حقائق عن الفيلم، ثم سيعرض لك بعض المعلومات عن الفيلم مثل “إخراج، بطولة، تصنيف، تأليف، تاريخ الإصدار، مدة الفيلم”، ثم سيعرض لك القصة الكاملة للفيلم.

5- موقع المرسال قسم “قصص أفلام” وقسم “قصص مسلسلات”:

يقدم لك موقع المرسال قسمان في الموقع الأول للأفلام والثاني للمسلسلات، وسوف يعرض لك الموقع من خلال مقالات تتخطى في معظم الأحيان الـ 1000 كلمة، معلومات وحقائق عن الأفلام والمسلسلات، وملخصات كاملة لإحداث الأفلام والمسلسلات.

نرشح لك

  1. افضل 50 فيلم رومانسي في تاريخ السينما
  2. افضل 70 مسلسل اجنبي على الاطلاق
  3. افضل 80 فيلم خيال علمي على الاطلاق
  4. افضل 50 مسلسل قصير في تاريخ الدراما العالمية
  5. افضل 30 فيلم تاريخي على مر العصور

إغلاق