مسلسلات حربية _ افضل 10 مسلسلات حروب أجنبية في تاريخ الدراما العالمية

مسلسلات حربية _ افضل 10 مسلسلات حروب أجنبية في تاريخ الدراما العالمية

هناك عدد ضخم من الأعمال الفنية التي تصور الحروب ونتائجها، وقد نال هذا النوع بالتحديد إعجاب الجمهور في مختلف الأعمار بشكل كبير، ولهذا فقد قمنا بعمل قائمة بـ افضل مسلسلات حرب تم إنتاجها على الإطلاق.

تتكون القائمة من “مسلسلات حربية عن الحرب العالمية الأولى” و”مسلسلات عن الحرب العالمية الثانية” بالإضافة إلى “مسلسلات حروب عن حرب فيتنام وأفغانستان والعرق…” ستجد معظمها على اغلب المنصات مثل “Netflix و Amazon…”.

ولكن أولا “لا تنسى الصلاة على خير خلق الله ، سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام“… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي مرة كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات».

مسلسلات حربية _ اجمل وافضل 10 مسلسلات حروب أجنبية على الاطلاق:

1. مسلسل TURN – Washington’s Spies:

هذا المسلسل مبني على رواية تحمل نفس اسمه، وهي رواية “جواسيس واشنطن” للكاتب العظيم “ألكسندر روز”، حيث تجري أحداثه في في عام 1778.

حيث يروي العمل قصة مزارع من نيويورك يُدعى “أيب وودهول”، والذي أنشأ مع مجموعة من أصدقاء الطفولة خلية تجسس خلال الحرب الثورية الأمريكية.

  • بُث لأول مرة: 2014.
  • اسم العمل باللغة العربية: استدر – جواسيس واشنطن.

2. مسلسل Our Girl:

يتتبع هذا المسلسل في إطار من التشويق والحروب حياة امرأة شابة تُدعى “جورجيا”، والتي عُينت كـ طبيبة ميدانية لأول مرة، وكان ذلك أثناء انسحاب القوات البريطانية من أفغانستان. ويعتبر هذا المسلسل من افضل مسلسلات الحروب التي تناولت فكرة حرب أفغانستان.

  • بُث لأول مرة: 2013.
  • اسم العمل باللغة العربية: فتاتنا.

3. مسلسل Vikings:

يعرض المسلسل أحداث مستوحاة من حياة “الفايكنج الأوائل”، أولئك الذين عاشوا في فترة العصور الوسطى، حيث يعرض المسلسل في إطار الخيال التاريخي حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم؛

كما يلقي المسلسل الضوء على شخصية “راجنار لوبروك” لأنه كان بطل عصره، كما أنه كان يندرج من عائلة كبيرة وذات نفوذ، حيث يصبح مع مرور الوقت مقاتلا قويا يهابه الجميع.

  • بُث لأول مرة: 2013.
  • اسم العمل باللغة العربية: فايكينغز.

نرشح لك

افضل 10 مسلسلات تاريخية خيالية وحروب…لعشاق الخيال التاريخي

 

4. مسلسل The Vietnam War:

تدور أحداثه حول “حرب فيتنام” التي تُعتبر أحد أبرز الحروب إثارة للجدل في التاريخ الأمريكي. كما يركز المسلسل على الأبعاد الإنسانية للحرب من خلال ما يقرب من 80 شاهداً من جميع الأطراف -مؤيدون للولايات المتحدة الأمريكية ومعارضين لها-.

كما يحتوي المسلسل على لقطات أرشيفية حقيقية ونادرا ما يتم عرضها، وقد تم إعادة تحريرها رقميا، وصورا حية قام بتصويرها أشهر المصورين الصحفيين في القرن العشرين، وتسجيلات صوتية سرية من داخل أبرز الإدارات.

كما يضم أكثر من 100 تسجيل موسيقي لـ أعظم الفنانين في تلك الحقبة. حيث يعتبر هذا المسلسل من اجمل مسلسلات الحرب التي تناولت حرب فيتنام.

  • بُث لأول مرة: 2017.
  • اسم العمل باللغة العربية: حرب فيتنام.

5. مسلسل Tour of Duty:

تدور أحداث هذا المسلسل حول مجموعة من الجنود الأمريكيين أثناء حرب فيتنام، حيث يواجه الجنود القتل والرفض الاجتماعي والعديد من العقبات أثناء حربهم.

  • بُث لأول مرة: 1987.
  • اسم العمل باللغة العربية: رحلة الواجب.

6. مسلسل The Pacific:

مسلسل حرب قصير عن الحرب العالمية الثانية، حيث تدور قصة هذا المسلسل حول ثلاثة جنود من مشاة البحرية الأمريكية، خلال الحرب العالمية الثانية، في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة مع اليابان على أرض اليابان.

  • بُث لأول مرة: 2010.
  • اسم العمل باللغة العربية: الهادئ.

نرشح لك

افضل 10 مسلسلات فانتازيا تاريخية في تاريخ الدراما العالمية


7. مسلسل Band of Brothers:

تدور قصته حول دخول أمريكا الحرب العالمية الثانية، حيث يلقي المسلسل الضوء على فرقة المظلات “إيزي”، بداية من مرحلة التدريب مروراً بـ معركة النورماندي ومعركة تحرير فرنسا وتحرير هولندا، وصولاً إلى نهاية الحرب واجتياح ألمانيا؛ كما يكشف المسلسل من خلال أحداثه عن الإبادة الجماعية التي ارتكبها هتلر في حق اليهود.

  • بُث لأول مرة: 2001.
  • اسم العمل باللغة العربية: عصبة الاخوة.

8. مسلسل The World at War:

يعتبر مسلسل The World at War من اجمل مسلسلات الحروب التاريخية على الإطلاق، حيث تركز أحداث المسلسل على التاريخ الكامل للحرب العالمية الثانية، بداية من أسباب الحرب العالمية الأولى إلى ما بعد الحرب الباردة في خمسينيات القرن الماضي.

كما يعرض الاحداث التي حدثت بـ ألمانيا و اليابان، مثل مقاومة هتلر والحياة في ظل الحُكم الديكتاتوري بشكل عام، وبشكل خاص يركز على الهولوكوست.

  • بُث لأول مرة: 1973.
  • اسم العمل باللغة العربية: العالم عند الحرب.=

9. مسلسل Generation Kill:

أحداث هذا المسلسل مبنية على قصة حدثت بالفعل حول أول وحدة استطلاع من مشاة البحرية الأمريكية “المارينز”، أثناء غزو الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في عام 2003، وفقًا لـ مراسل مجلة “رولينج ستون” الذي واكب هذه الحرب.

  • بُث لأول مرة: 2008.
  • اسم العمل باللغة العربية: جيل القتل.

10. مسلسل No Man’s Land:

نختم القائمة بواحد من أفضل المسلسلات التي تندرج ضمن تصنيف (مسلسلات حرب)، حيث تدور قصته حول أسرة حزينة بسبب وفاة ابنتهم خلال أحد التفجيرات الانتحارية.

وفي الوقت نفسه يشك أخوها في أنها ما زالت حية ترزق، وذلك بعد أن لمحها في تقرير إخباري وبدأ في رحلة للبحث عنها في الشرق الأوسط. ويعتبر هذا المسلسل هو أول مسلسل اجنبي تدور أحداثه في سوريا.

  • بُث لأول مرة: 2020.
  • اسم العمل باللغة العربية: الأرض القاحلة.

الى هنا انتهينا في كتابة مقالات عبر موقع اقرأ اون لاين متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المجالات التي اتيحت داخل الموضوع .

إغلاق