قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 كاملة

قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 كاملة

قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 كاملة ، فمن المعروف أن الأعياد المباركة تقبل إلينا ليس فقط ببهجتها ولكن بتنوع أفلامها وأعمالها السينمائية أيضًا التي يتم عرضها في دور العرض السينمائية التي يقصدها الكثيرون للترويح عن أنفسهم ومشاهدة نجومهم مع أحدث أعمالهم، وموقع اقرأ في مقاله التالي سيعرفنا بأجدد الأعمال والأفلام السينمائية التي سيحملها إلينا هذا الموسم، والتي سيتم عرضها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك مع التعريف بأبطال كل عمل وملخص قصته.

قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 كاملة

سيقبل إلينا عيد الأضحى المبارك لهذا العام حاملًا معه الكثير من الأفلام التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر وسنذكر لكم فيما يلي هذه الأعمال وأبرز معلوماتها:

فيلم بيت الروبي

بيت الروبي فيلم اجتماعي كوميدي مصري بتعاون أول بين البطل محمود عبد العزيز، والمخرج بيتر ميمي ويجسد البطل شخصية صانع المحتوى المميز والمحبوب على مواقع التواصل ولكنه يعاني من مشكلة زوجته التي تأخذ دورها الفنانة نور وتعمل كطبيبة أمراض نسائية تعاني من مشكلة تؤثر على الإنجاب مما يجعلها تخطف طفل لتشغر بمشاعر الأمومة، ويشاركهما البطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز الذي يأخذ دور صاحب مركز التجميل وأخ البطل الأصغر.

فيلم ع الزيرو

ع الزيرو فيلم مصري درامي اجتماعي مشوق، يطرح قضية غاية في الأهمية تتحدث عن المافيا المتخصصة في تجارة أعضاء البشر  من بطولة الفنان محمد رمضان الذي يجسد فيه شخصية حمزة والذي يعرفة الناس باسم دراجون ويعمل دي جي يعلني فقر الحال ويسعى لعلاج ابنه المريض، ويدخل في الأعمال غير المشروعة ليصبح تاجر أعضاء وأحد أثرياء البلد، ويشاركه بطولة الفيلم الفنانة نيللي كريم  والفنانة جومانة مراد، والفنان شريف سلامة، والعمل من تأليف مدحت للعدل، وإخراج جمال العدل.

فيلم تاج

فيلم تاج ذو طابع كوميدي مع أول بطل خارق في السينما العربية، يلعب فيه الفنان تامر حسني دور البطولة بالإشتراك مع الفنانة دينا الشربيني بدور حبيبة البطا والفنانة هالة فاخر بدو الجارة الأساسية لبطل الفيلم، ويتحدث الفيلم عن التوأمين تاج وهارون الذين يجسد شخصيتهما الفنان تامر حسني ويمتلك أحدهما قوة خارقة توقعهما في الكثير من المشاكل والأحداث المشوقة الكوميدية بنفس الوقت.

فيلم أبو نسب

أبو نسب فيلم كوميدي مصري للمخرج رامي امام والمؤلف أيمن وتار، ويأخذ الفنان محمد امام في الفيلم دور البطولة بمشاركته الثالثة مع الفنانة ياسمين صبري، وبالاشتراك مع الفنان محمد لطفي، والفنانة هالة فاخر والفنانة وفاء عامر، ويأخذ في الفيلم دور الطبيب الذي لديه مشاكل مع نسبه وأنسبائه في إطار كوميدي مشوق.

فيلم البعبع

فيلم البعبع فيلم أكشن مصري من إنتاج شركة سينرجي، وإخراج المخرج حسين المنباوي، وتأليف إيهاب بليبل، والبطولة في الفيلم تذهب للممثل أمير كرارة الذي يلعب شخصية سلطان المجرم الذي يقرر التوبة، والكف عن هذا الطريق، ويشاركه البطولة الممثلة ياسمين صبري بدور الصيدلانية التي تحب سلطان مما يوقعها في الكثير من المشاكل، ويلعب الممثل محمد أنور دور  سعادة صديق سلطان.

فيلم شماريخ

شماريخ فيلم دراما وأكشن ورومانسية مصري للمؤلف والمخرج عمرو سلامة، ومن بطولة آسر ياسين الذي يأخد دور الرجل صاحب المال والأعمال، والفنان خالد الصاوي والفنانة لافينيا نادر، والفنان آدم الرقاوي، والفنانة أمينة خليل، والفنان محمد ثروت، ويتحدث الفيلم عن مختلف ظروف الحياة ومايتخللها من حب وضغوط تؤدي أحيانًا إلى الكثير من المتاعب وفقدان السيطرة على النفس.

فيلم مستر اكس

مستر اكس فيلم كوميدي مصري من إنتاج أحمد البكي، وإخراج أحمد عبد الوهاب، والمؤلف  أمجد الشرقاوي وأحمد عبد الوهاب، وتدور أحداث الفيلم حول متزعم العصابة الذي يأخذ دوره الفنان أحمد فهمي والذي يقع في حب المحامية التي تقوم بدورها الممثلة هنا الزاهد ويحاول حمايتها من كل مايحيط بها من مصاعب ومشاكل.

فيلم لف وارجع تاني

فيلم كوميدي مصري، يتناول قصة مجموعة من الشبان والشابات الذين يقطنون في بناية واحدة، ويتفاجؤون بتغير كل ما حولهم فيحاولون العودة إلى حياتهم الطبيعية في إطار كوميدي، والعمل من بطولة الممثل أحمد فتحي والممثلة ايتن عامر، والممثل محمود حافظ، والممثلة شيري عادل، والممثل صلاح عبدالله، والممثل طارق الابياري، والممثل محمد رضوان، ومن إخراج شادي علي ، وتأليف محمود حمدان.

فيلم رهبة ( ورا مصنع الكراسي)

رهبة فيلم مصري للمخرج رضا عبد الرازق، والمؤلف محمد علام، وتدور أحداث العمل في قالب كوميدي حول السيد رهبة الذي يلعب دوره الممثل أحمد الفيشاوي ويكون ذو سلطة وهيبة في مجتمعه الذي يعيش فيه ولكن حياته تتغير كليًا بعد حدثٍ يتعرض له، ويشاركه البطولة كلًا من الممثل محمد لطفي، والممثلة ثراء جبيل، والممثلة نسرين أمين.

فيلم الجواهرجي

الجواهرجي فيلم كوميدي للممثل المحبوب محمد هنيدي والمشهور بأدواره الكوميدية ويجسد في الفيلم دور الصائغ المليء بالمال والذي يعيش حياته باللهو قبل أن يقرر الزواج والابتعاد عن هذه الحياة ليدخل مع الزوجة التي تجسد شخصيتها الممثلة منى زكي بالعديد من الأحداث والمشاكل التي توصله إلى مستشفى الأمراض النفسية، والفيلم من إخراج إسلام خيري، وتأليف عمر طاهر.

فيلم خمس جولات

فيلم أكشن مصري من إخراج مازن أشرف، وتأليف يحيى علام ومازن أشرف ومحمد عبد المعطي، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب الرياضي الذي يدخل في بطولات القتال ليثبت لنفسه وللجميع قوته وقدرته على الانتصار، والفيلم من بطولة الممثل آدم الشرقاوي، والممثل ماجد المصري، والممثلة عايدة الأيوبي، والممثلة داليا شوقي، ومن إنتاج يحيى علام.

فيلم فوي فوي فوي

فيلم درامي اجتماعي مأخوذ عن قصة حقيقية لشاب يدعى حسن يحاول الوصول إلى الخارج والاشتراك في كاس العالم من خلال انضمامه لفريق كرة قدم خاص بالمكفوفين، والفيلم من بطولة الممثل محمد فراج، والممثلة نيللي كريم، والممثل بيومي فؤاد والممثل طه دسوقي، ومن إخراج وتأليف عمر هلال.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 كاملة وتم التعريف بأبطال وطاقم عمل كل فيلم مع نبذة مختصرة عن أحداثه.

إغلاق