{افضل 20} اقوى افلام اكشن تستحق المشاهدة في 2022

{افضل 20} اقوى افلام اكشن تستحق المشاهدة في 2022

مما لا شك فيه أن جمهور افلام الاكشن بالملايين، حيث أصبحت افلام الاكشن أحدى أهم ركائز السينما، وأصبح لهذا النوع من الأعمال رموز تجسده مثل “فندام – جاكى شان – أرنولد شوارزنيجز – فان ديزل …الخ…”، ولهذا فقد قمت بجمع قائمة كاملة بـ اقوى افلام اكشن تستحق المشاهدة في 2022.

ولكن أولا “لا تنسى الصلاة على خير خلق الله، سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام“.

اقوى افلام اكشن _ قائمة بـ 20 فيلم:

1. اقوى افلام اكشن | The Hunger Games

تقام مسابقة سنوية في بانيم تبث على التلفزيون، حيث يتم اختيار مجموعة من الفتيات من اثنتي عشرة مقاطعة في بانيم في معركة طاحنة ومميتة،

وهذه المرة يأتي الدور على الثنائي (بيتا) و (كاتنيس) للمشاركة في المسابقة ويجب عليهم استخدام ذكائهم لإنقاذ حياتهم. ويعتبر هذا الفيلم من اقوى افلام الاكشن على مر التاريخ، وقد تم اصداره عام 2012.


2. اقوى افلام الاكشن | Kate

تم إصدار هذا الفيلم عام 2021، وتدور قصته حول “كيت” الماهرة في القتل والاغتيالات بشكل خارق للطبيعة، عندما تكتشف أنها تعرضت للتسمم وستموت في غضون 24 ساعة، فتنطلق في رحلة للانتقام من الجناة قبل وفاتها.


3. اقوى افلام اكشن | Dune

من اكثر الافلام التي شاهدتها حيث تدور أحداث الفيلم حول ابن الدوق الذي يقرر قيادة مجموعة من المحاربين الشجعان لمواجهة الإمبراطور المجري وخصم والده الشرير من أجل تحرير عالمهم من حكم الإمبراطور. ويعتبر من اقوى افلام الاكشن والقتال في التاريخ، وقد تم إصداره عام 1984 .


4. اقوى افلام اكشن | Quantum of Solace

يحاول العميل السري 007 منع زعيم منظمة إجرامية غامضة يُدعى دومينيك جرين من السيطرة على منطقة في بوليفيا، حيث تُعتبر واحدة من أهم موارد المياه الطبيعية في العالم). ويعتبر الفيلم من افضل افلام الاكشن على مر التاريخ وقد تم إصداره عام 2008.


5. اقوى افلام اكشن | Man on Fire

تدور أحداث الفيلم بمدينة مكسيكو، حول عميل مخابرات سابق (جون كريسي) مكلف بحماية “بيتا راموس” الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات، ولكن يتم اختطافها، ولن يوقف “جون” شيء حتى ينتقم من خاطفيها.


6. اقوى افلام الاكشن | Avengers: Endgame

بعد أن نفذ ثانوس خطته الشريرة بعد الاستيلاء على الأحجار الستة الأبدية والقضاء على نصف سكان الكوكب، ينتشر المنتقمون الناجون في كل مكان، تاركين العديد من الأسئلة دون إجابة: هل هناك أي أمل في النصر على ثانوس؟ هل هناك حل لإعادة الأمور إلى نصابها مرة أخرى؟. كان لا بد من ذكر هذا الفيلم على وجه الخصوص. وقد تم إصداره عام 2019.

نرشح لك

اقوى 10 افلام كورية اكشن في تاريخ السينما العالمية

7. اقوى الافلام الاكشن | Boss Level

يدور الفيلم حول ضابط متقاعد من القوات الخاصة عالق في حلقة زمنية متكررة في يوم وفاته وهو الآن يحاول اكتشاف قاتله الحقيقي. ويعتبر هذا الفيلم من اقوى افلام اكشن على الإطلاق وقد تم إصداره عام 2020.


8. اقوى افلام اكشن | Spectre

قد صدر هذا الفيلم عام 2015، وتبدأ قصته عندما يتلقى جيمس بوند رسالة غامضة ومشفرة تتعلق بماضيه، وبعد ذلك يذهب لمحاولة اكتشاف أسرار منظمة شريرة مخفية عن الأنظار، بينما يحارب رئيسه (M) القوى السياسية للحفاظ على وجود مكتب الخدمة السرية، ويكتشف بوند جميع الطبقات المخادعة واحدة تلو الأخرى ليكشف الحقيقة المروعة عن “الشبح”.

اقرأ أيضا

افضل افلام جيسون ستاثام على الاطلاق _ قائمة كاملة بـ 20 فيلم له


9. اقوى افلام الاكشن | Venom: Let There Be Carnage

يكمل العمل أحداث الجزء الأول من فيلم Venom الذي صدر عام 2018، حيث يحاول الصحفي إيدي بروك التكيف مع مشكلة استضافة جسده لكيان يسمى Venom، ومن أجل ذلك يواجه خصوم جدد في طريقه.


10. اقوى افلام اكشن | Rumble in the Bron

صدر هذا الفيلم عام 1995، وتبدأ قصته مع شرطي هونغ كونغ الذى يدعى “كيونغ” والذي يصل إلى نيويورك لحضور حفل زفاف عمه بيل، وهو بقّال باع مؤخرا متجره في برونكس، ثم تقوم عصابة راكبي الدراجات النارية بإطلاق الرصاص في المتجر لإحداث فوضى فيه،

وعندما يعلم “كيونغ” يتخلى عن إجازته ويدافع عن الضعيف ويحمي الأبرياء باستخدام مهاراته الرائعة في فنون الدفاع عن النفس، وبينما هو يحقق مع المحليين يعلم المزيد من المعلومات حول العصابات الإجرامية التي يجب تقديمها إلى العدالة.

نرشح لك

اقوى 10 افلام صينية اكشن وقتال وكونغ فو في التاريخ


11. اقوى أفلام اكشن | Casino Royale

يبدأ العميل الخاص جيمس بوند في مهمة لمنع “لو” (مصرفي مختلس) من الفوز بلعبة البوكر عالية المخاطر، بمساعدة “فيسبر يند” وكيل وزارة الخزانة البريطانية. قد تم اصدر هذا الفيلم عام 2006.

12.  اقوى افلام الاكشن | Free Guy

قد تم إصدار هذا الفيلم عام 2021، وتدور قصته حول جاي الذي يعيش في عالم غريب كصراف بنك، وتزداد مخاوفه في الحياة عندما يشك في أنه يعيش داخل لعبة فيديو، ويدخل في سباق مع الزمن لإنقاذ لعبة الفيديو قبل أن يغلقها مطوروها.


13. افضل افلام اكشن | Die Hard

من افضل افلام الاكشن على مر التاريخ وقد تم إنتاج هذا الفيلم عام 1988، وتبدأ قصته عندما يزور شرطي مدينة نيويورك جون ماكلين زوجته المنفصلة وابنتيه في ليلة عيد الميلاد وينضم إليهما في حفل بمقر شركتها المملوكة لليابانيين، لكن الاحتفالات قُاطعت من قبل مجموعة من الإرهابيين الذين يسيطرون على ناطحة السحاب التي يقام فيها الحفل ويأخذون كل من فيها كرهائن، وسرعان ما يدرك ماكلين أنه لا يوجد من ينقذ الرهائن إلا هو.

نرشح لك

(افلام اكشن بويكا) قائمة بـ أفضل 20 فيلم لـ”سكوت ادكنز” في التاريخ


14. اقوى الافلام الاكشن | Tenet

يسافر عميل سري عبر الزمن في ملحمة تجسس مهمته منع اندلاع الحرب العالمية الثالثة، وكشف الحقائق المعقدة والغامضة التي تتجاوز الواقع.


15. اقوى افلام اكشن | Apocalypse Now

فيلم اكشن خطير جدا لن تمل من مشاهدته ابدا وقد صدر هذا الفيلم عام 1979، وتبدأ قصة هذا الفيلم خلال حرب فيتنام، حيث يتم تكليف نقيب أمريكي بمهمة في كمبوديا للبحث عن العقيد الخائن المفقود الذي قتل واغتال العديد من الأبرياء، ولكن عندما وجدوه اكتشفوا أنه يُعتقد أنه نصف إله من قبل قبيلة هناك.


16. اقوى افلام الاكشن | 1917

فيلم اكشن تاريخي مبني على أحداث حقيقية تم انتاجه عام 2019، وتدور قصته أثناء الحرب العالمية الأولى، حيث جنديان بريطانيان يذهبان في مهمة صعبة جدا، فلقد أجبروا على دخول أراضي العدو لتوصيل رسالة لمنع قوات الفيلق 8 من الاصطدام بالألمان والوقوع في فخهم.

نرشح لك

اقوى أفلام مايكل جاي وايت _ قائمة بـ أفضل 20 فيلم له على الاطلاق


17. اقوى افلام اكشن | The Matrix

توماس أندرسون هو رجل يعيش حياتين، الأولى خلال النهار حيث يعمل كمبرمج كمبيوتر عادي، والأخرى في الليل حيث يكون هكر يُعرف باسم “نيو” ولطالما شك نيو في واقعه، لكن الحقيقة أبعد من خياله حيث يجد نيو نفسه مستهدفًا من قبل الشرطة عندما يتم الاتصال به من قبل “مورفيوس” (متسلل الكمبيوتر الأسطوري الذي وصفته الحكومة بأنه اخطر إرهابي).

حيث يجب على “نيو” الآن مواجهة عملاء يستخدمون برامج كمبيوتر فائقة القوة مصممة خصيصًا لإيقاف “نيو” والتمرد البشري ضد الآلات. ويعتبر هذا الفيلم من اقوى افلام الحركة التي تندرج تحت تصنيف خيال علمي، كما صدر عام 1999.


18. اقوى افلام اكشن | The Revenant

يحكي الفيلم عن -هيو غلاس- رجل الحدود الشهير الذي أصيب بجروح خطيرة في جسد وذلك بسبب هجوم دب وهجره من قبل طاقمه، فيبدأ هيو باستخدام مهاراته للبقاء على قيد الحياة والانتقام من رفيقه الذي خانه. وصدر هذا الفيلم عام 2015.


19. اقوى افلام الاكشن | The Bourne Identity

تدور قصة هذا الفيلم حول رجل تم العثور عليه مضروبًا بالرصاص ويتم رعايته من قبل الغرباء ليوقظ ذكرى فارغة، ويبدأ رحلة لكتشاف نفسه وهويته وهو لا يعرف ان الطريق أمامه يعج بالمخاطر. وصدر هذا الفيلم عام 2004.

نرشح لك

  1. افضل 10 مسلسلات مصرية اكشن على الاطلاق
  2. افضل افلام محمد رمضان في تاريخ السينما المصرية

20. اقوى افلام اكشن | Spider-Man 2

بيتر باركر غير راضٍ عن حياته بعد أن فقد وظيفته وحب حياته ماري جين، ووسط كل هذه الفوضى يهدد الدكتور أوكتافيوس بتدمير مدينة نيويورك، وبيتر الذي اكتسب قوة العناكب مطلوب منه أن يوقفه. هذا الفيلم هو فيلم اكشن قتال عن الأبطال الخارقين صدر عام 2004.

 

الى هنا انتهينا في كتابة مقالات عبر موقع اقرأ اون لاين متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المجالات التي اتيحت داخل الموضوع .

إغلاق