أفضل 10 مواقع لتحميل الكتب والروايات مجاناً بصيغة pdf

أفضل 10 مواقع لتحميل الكتب والروايات مجاناً بصيغة pdf

يبحث الكثير من القراء عن أفضل مواقع الكتب بشكل دوري ومُستمر، إذ تتيح هذه المواقع للقراء الكثير من الخيارات مثل قراءة الكتب أونلاين، أو تحميلها على هواتفهم بصيغة pdf، أو حتى شراء النسخة الورقية من هذه الكتب وتوصيلها إلى منازلهم.

لذلك فقد جمعنا لكم خلال هذه المقالة 10 من أفضل مواقع لتحميل الكتب والروايات مجاناً يمكنك من خلالها اختيار كتابك المفضل وقراءته خلال وقت فراغك.

أفضل 10 مواقع لتحميل الكتب والروايات مجاناً بصيغة pdf:

1- قهوة 8 غرب:

يأتي هذا الموقع ضمن أحد أهم المواقع التي تتيح لزوارها قراءة أو تحميل الكُتب، حيث يضم هذا الموقع الكثير من الروايات العربية والعالمية بالإضافة إلى الكثير من الأعمال في مُختلف المجالات، مما يجعله اختيار مثالي لك إن كنت من محبي القراءة.

كما يقوم الموقع بترشيح العديد من الأعمال المتميزة والأكثر قراءة من خلال زواره وذلك عن طريق الكثير من المقالات التي ترشح لك أفضل الروايات الهامة التي يمكنك قراءتها على الموقع أو تحميلها على جهازك بتقنية PDF، مما يجعله اختيارًا مثاليًا.

2- المكتبة:

يُعد من أفضل مواقع لتحميل الكتب مجانا، ‏حيث يحتوي على واجهة متميزة جدًا تقوم بعرض الكثير من الأعمال الأكثر قراءة على الموقع، بالإضافة إلى قائمة الكتب الرئيسية والتي تحتوي على مكتبات متعددة، مثل كتب التقنية، ومكتبة المناهج التعليمية، و مكتبة كتب التاريخ، والكتب الإسلامية.

ويركز الموقع بشكل كبير على تصنيف الكتب الإسلامية والذي يمثل الأغلبية على الموقع، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على كمية قليلة من الإعلانات مما يجعله ‏مناسبًا للمتصفحين، وأكثر سهولة لقراءة الكتب على الموقع، أو تحميلها على الهاتف بتقنية PDF.

نرشح: 10 كتب تستحق القراءة ولو لمرة واحدة

3- بستان الكتب:

يُعد واحدًا من أفضل مواقع الكتب، إذ يحتوى ‏هذا الموقع على العديد من الأعمال ضمن تصنيفات كثيرة، فهو يخصص قائمة كاملة للكتب العالمية المترجمة، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المتنوعة ويركز أيضا في إحدى تصنيفاته على كتب الثقافة الإسلامية و تاريخ الحضارات و كتب العلوم الإنسانية.

‏كما يعرض الموقع خلال تصنيفاته أيضًا الكثير من الروايات العالمية بلغتها الاصلية، و ‏قسم كامل خاص للروايات باللغة الإنجليزية، ويحتوي على قائمة كاملة بأفضل أعمال أدبية في التاريخ كالأعمال الحاصلة على جائزة نوبل وغيرها، ويمكن خلال هذا الموقع أيضا قراءة الرواية أو تحميلها بتقنية PDF كما يقدم خدمة الاستماع إلى الكتب في بعض الإصدارات.

4- مجلة الكتب العربية:

‏يعتبر واحدًا من أكثر المواقع المحبوبة لدى القراء ومحبي الأدب العربي والمترجم، حيث يحتوي على مكتبة إسلامية شاملة و مكتبة كبيرة للكتب التقنية، بالإضافة إلى العديد من القصص والروايات، وقصص الأطفال، و كتب الفلسفة والصحة والطب.

ويعرض الموقع خلال واجهته العديد من التصنيفات للكتب المعروفة، بالإضافة لقائمة للكتب الأكثر قراءة والتي يمكنها التسهيل عليك خلال اختيارك، ويمكنك خلال هذا الموقع ‏أيضا قراءة الكتاب بدون تحميل أو تحميله بتقنية PDF على هاتفك المحمول.

نرشح: 10 روايات للقراءة ولو لمرة في حياتك

5- مكتبة الكتب:

يُعتبر أفضل موقع لتحميل الكتب المدفوعة مجانا، ‏إذ يحتوي هذا الموقع على الكثير من الأعمال المدفوعة و التي يتم عرضها للقراءة بشكل مجاني، كما يحتوي على قائمة كبيرة ومتنوعة لتصنيف الأعمال فهو يحتوي على كافة التصنيفات الموجودة ، بالإضافة إلى مكتبة كاملة للكتب الصوتية، ويتم خلالها عرض الكتب الصوتية الأكثر استماعًا، كما يتم عرض العديد من الأعمال التي قد تروق للقراء محبي الأعمال المسموعة.

‏ويعرض الموقع أيضًا الكثير من الاقتباسات المنسوبة للمؤلفين، وهذا قسم مخصص لمحبي الاقتباسات لذا فهو اختيار رائع ومثالي إذا كنت من محبي القراءة بلا شك.

6- كتاب. كوم:

‏تحتوي واجهة الموقع المتميزة على خياري الأقسام، والمؤلفين، فعند اختيار الأقسام تظهر لك العديد من تصنيفات الأعمال ككتب السيرة الذاتية، والأعمال المترجمة، والتنمية البشرية حيث تحتوي كل قائمة من هذه القوائم على العديد من الكتب لأسماء متعددة، بالإضافة إلى قسم كامل للكتب المسموعة والتي تقدم الأعمال بجودة صوتية عالية.

أما قسم المؤلفين فهو يحتوي على العديد من الأسماء اللامعة في مجال ‏الأدب العربي، حيث تحتوي قائمة كل مؤلف على العديد من الأعمال الصادرة له والتي يمكنك قرأتها أو تنزيلها كاملة بجودة PDF مع وجود خيار الاقتباسات من هذه الرواية أو الكتاب المعين مما يجعل هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع لتحميل الكتب العربية الموجودة.

نرشح: أفضل 10 كتب للقراءة لتطوير الذات

7- مؤسسة هنداوي:

يُعد من أفضل مواقع لتحميل الكتب ‏لما له من واجهة متميزة وجذابه جدًا تحتوي على العديد من الأعمال الأكثر قراءة، بالإضافة إلى قائمة متغيرة مرتبطة بالأحداث العامة في مثل هذا اليوم، والتي تقدم لك العديد من الأعمال المرتبطة بالمناسبات.

كما يحتوي على العديد من التصنيفات كتصنيفات الكتب المتعددة، والقصائد الشعرية بدايةً من العصر الجاهلي حتى العصور الحديثة، وهو ما لا يقدمه ‏أي موقع آخر فهذا ما يتميز به هذا الموقع عما سواه.

ويمكنك الضغط على عنوان ما لمشاهدة كافة تفاصيل هذا العمل وتاريخ إصداره، بالإضافة إلى ثلاثة خيارات لتحميل الكتب بتقنية ePub او PDF أو KFX، ‏بالإضافة إلى عدم احتوائه على أي مساحة إعلانية مما يجعله غير هادف للربح و أكثر فائدة للقارئ.

8- كتب عربية حرة:

‏يتخصص هذا الموقع في عرض الأعمال الفاقدة للملكية أو ذات الملكية المفتوحة وذلك بشكل مجاني تمامًا للقارئ، كما تحتوي مكتبة الموقع على العديد من التصنيفات المتعددة و تتيح لك قراءة الأعمال على الموقع أو تحميلها إلى هاتفك بجودة PDF.

يحتوي الموقع على مدونة تتحدث عن أخبار الأدب العربي ومسابقات الأدب العربي الموجودة ونتائجها وكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بها وهذا الموقع يحتوي على دائرة صغيرة من الأعمال مما قد لا يفضله البعض، فهو يركز في الغالب على الأعمال الهندسية أو العلمية عما سواها.

نرشح: 10 روايات قصيرة يمكن إنهاءها في ساعة واحدة

9- إي كتاب:

‏يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع لتحميل الكتب بصيغة pdf حيث يقدم خلال واجهته المتميزة عدد كبير جدًا من الأعمال الأدبية، بالإضافة إلى عرض كامل ومفصل للأعمال الأكثر قراءة وعدد تحميلاتها، ويعد واحدًا من أكثر المواقع الأدبية التي يفضلها القراءة لما فيه من سهولة الاستخدام، وتقديم الخيارات المتعددة للقراءة كقراءة أو تحميل الكتب بصياغات مختلفة.

‏ولا يتطلب الأمر سوى الضغط على عنوان حتى يعرض لك الموقع كافة تفاصيل هذا العمل، بالإضافة إلى إمكانية إضافة العمل إلى المفضلة للقراءة في وقت لاحق، أو تحميل الكتاب بشكل مباشر وسهل مما يجعله واحدًا من الاختيارات المناسبة إذا كنت من محبي قراءة الأعمال الأدبية المختلفة.

10- Google Books:

يُعتبر متجر جوجل للكتب أيضًا واحدًا من أفضل مواقع لتحميل الكتب بصيغة pdf، ‏وبالرغم من كونه من المواقع المدفوعة التي تبيع النسخة الـ PDF من الكتب، إلا أنه يحتوي على مئات الأعمال المجانية المتاحة للقراءة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل هذه الكتب على جهازك أو على رفوف مكتبة Google.‬

‬ كما أن هذا الموقع يتيح لك وضع القراءة وقلب الصفحة والعديد من المؤثرات الرائعة التي تمنحك تجربة لقراءة أفضل خلال الموقع أو التطبيق الخاص به والمُتاح على المتاجر الرسمية.

إغلاق