بالترتيب: أفضل 20 من ممثلين هوليوود على مر العصور

بالترتيب: أفضل 20 من ممثلين هوليوود على مر العصور

الممثل هو أهم عنصر في عملية صناعة الأفلام والمسلسلات، وبناءً عليه يتحدد نجاح أو هبوط أي عمل، فهم من بإمكانهم أن يجعلونا نضحك أو نبكي أو يأخذونا معهم في مغامراتهم ومطاردتهم، أو نشاركهم عالمهم الخيالي، وقدراتهم الخارقة.

وكما أن هوليوود هي مركز صناعة السينما في العالم، فمن وجهة نظري هي أيضا مركز صناعة النجوم الأهم والأعظم في التاريخ، وفي هذه القائمة سوف نعرض لكم بالترتيب أهم وأفضل 20 من ممثلين هوليوود على الإطلاق.

لكن أولا…لا تنسى الصلاة على رسول الله

أفضل 20 من ممثلين هوليوود على الإطلاق:

20- مورغان فريمان – Morgan Freeman:

ممثل أمريكي ولد في سنة 1937، وبدأ مشواره الفني سنة 1964، واشتهر بصوته العميق والناعم في السرد، وأعماله الدرامية، وكان من نصيبه مجموعة من الأفلام البارزة. يُذكر أنه حصد جائزة أوسكار من أصل 5 ترشيحات.

19- راسل آيرا كرو – Russell Crowe:

ممثل ومنتج أفلام أسترالي المواطن ونيوزيلندي الأصل، وهو من مواليد 1964، وكانت بدايته الفنية في 1972، حيث بدأ مشواره الفني في وقت مبكر من حياته، ولكن نجاحه الأكبر كان في شخصية القائد الروماني في فيلم غلاديايتر الذي صدر عام 2000. يُذكر أنه حصد جائزة أوسكار واحدة من أصل 3 ترشيحات.

18- صامويل جاكسون – Samuel Jackson:

الممثل الأعلى ربحا في تاريخ السينما، حيث حققت أفلامه إيرادات تجاوزت الـ 27 مليار دولار، ونال إشادات مهمة، وحصد خلال مسيرته عدد كبير من الجوائز من ضمنهم الأوسكار الشرفية. يذكر أن صامويل ولد في عام 1948 بولاية واشنطن، وكانت بدايته في 1972.

17- ويل سميث – Will Smith:

واحد من أفضل ممثلين هوليوود في القرن الحادي والعشرين، ومن أكثرهم تأثيرا ونجاحا، ولد في عام 1968، وبدايته الفنية كانت عام 1990، وكان من نصيبه عدد كبير من الأفلام الشهيرة عالميا. فاز سميث خلال مسيرته بجوائز كثير ومتنوعة من ضمنهم واحدة أوسكار.

16- جيم كاري – Jim Carrey:

مؤلف وممثل ومنتج أفلام أمريكي كندي الأصل ولد في عام 1962، وكانت بدايته في عام 1981. اشتهر كاري بأسلوبه الكوميدي الساخر وحركاته الجسدية الهزلية، وقد حصد حب الجمهور والنقاد بأفلامه الكوميدية الشهيرة التي لا تؤثر فيها السنين. يُذكر أنه فاز بعدد من الجوائز من ضمنهم 2 غولدن غلوب.

15- جورج كلوني – George Clooney:

ممثل أمريكي الجنسية ولد في 1961 بولاية كنتاكي، وبدايته كانت عام 1978. أشتهر كلوني بملامحه الساحرة، وأدواره المرحة والحركية، وكان من نصيبه عددا كبيرا من الشخصيات والأفلام الشهيرة عالميا، وحصد خلال مسيرته الممتدة جوائز عديدة من ضمنهم 2 أوسكار.

14- جاك نيكلسون – Jack Nicholson:

ولد عام 1937 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، وبدايته كانت سنة 1958، واستمرت مسيرته الفنية لأكثر من 6 عقود، وقدم خلال ذلك شخصيات في جميع الأنواع تقريبا، من الكوميديا والدراما والرومانسية والغموض وصولا للإثارة النفسية، فهو حرباء ومتعدد الاستخدامات.

يعد هو أكثر ممثلين هوليوود ترشيحا وحصولا على جائزة الأوسكار في التاريخ بإجمالي 3 جوائز من أصل 13 ترشيحا.

13- كريستيان بيل – Christian Bale:

ممثل بريطاني من مواليد 1974، وبدايته الفنية كانت عام 1986. وهو واحد من أكثر نجوم هوليود حبا وتقديرا، فقد قدم خلال مسيرته شخصيات مختلفة ومتنوعة كان أبرزها المضطربة نفسيا، ومعروف في السينما العالمية بمهاراته الغير تقليدية وتحولاته الجسدية الغير مسبوقة، وحصد خلال مسيرته جائزة أوسكار واحدة.

يُذكر أنه موجود في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا على مستوى العالم.

12- خافيير بارديم – Javier Bardem:

ولد خافيير في عام 1969، وهو من أصول إسبانية، وكانت بدايته الحقيقة بعام 1974. كان عشقه الأول والأخير هو الرسم، ودخل عالم التمثيل من أجل المال، ولكنه تحول فيما بعد لواحد من أفضل نجوم عصره، وكان من نصيبه عددا من الأفلام الشهيرة والناجحة. حصد خافيير خلال مسيرته جائزة أوسكار من أصل ثلاث ترشيحات.

11- روبن ويليامز – Robin Williams:

ممثل وكوميدي أمريكي من مواليد 1951 بمدينة شيكاغو، وكانت بدايته في عام 1977. يعد ويليامز أحد أعظم الكوميديين على مر العصور، فقد تميز بأسلوبه الخاص في الكوميديا الارتجالية وحركات الجسد وروتين الوقوف، وحصد خلال مسيرته جوائز عديدة من بينهم واحدة أوسكار. يُذكر أنه مات منتحرا.

10- آل باتشينو – Al Pacino:

ولد هذا الساحر بعام 1940 في ولاية نيويورك، وكانت بدايته بـ 1968. أحب آل باتشينو السينما في وقت مبكر من حياته، وقد امتدت مسيرته لأكثر من خمسة عقود، واشتهر في أدواره التي تتعلق بعالم الجريمة والمافيا، وملامحه مألوف لدى الكثيرين، ومن أكثر ممثلين هوليوود التي تحظى بالتقدير والاحترام على مستوى العالم. ترشح الساحر لنيل الأوسكار 7 مرات، وحصدها مرة واحدة.

9- مارلون براندو – Marlon Brando:

ولد مارلون عام 1924 في مدينة أوماها الأمريكية، وكانت بدايته في عام 1949. يعد مارلون أو العراب كما يعرفه الكثيرين هو الممثل الأكثر إلهاما في تاريخ السينما، ومعروف دائما بواقعيته على الشاشة، وشخصيته القوية، كما أن الأمريكيين يعتبرونه رمزا ثقافيا. حصد العراب جائزتين أوسكار من أصل 8 ترشيحات.

8- خواكين فينيكس – Joaquin Phoenix:

ولد فينيكس في عام 1974، وهو نجم أمريكي من أصول ألمانية، وهو أفضل من جسد شخصية الجوكر، ويعد من أبرز ممثلين هوليود في القرن الحادي والعشرين، فهو بارع لأقصى درجة في تجسيد أدوار الشر والشخصيات المضطربة نفسيا التي هي أساسا قريبة من شخصيته. ترشح فينيكس لنيل الأوسكار 4 مرات ولم يحصدها سوى مرة واحدة.

7- جون كريستوفر ديب – John Christopher Depp:

ممثل ومخرج وعازف قيثارة أمريكي يحظى بشهرة من نوع مختلف، وقد ولد في سنة 1963، وكانت بدايته سنة 1984. جوني ديب أو المعروف أيضا باسم حرباء هوليوود هو من أكثر الوجوه إبداعا في تاريخ السينما العالمية، فقد جسد أكثر من 60 شخصية مختلفة خلال مسيرته. ترشح الحرباء لنيل الأوسكار 3 مرات.

6- أنتوني هوبكنز – Anthony Hopkins‏:

ممثل ومخرج بريطاني شهير، ولد في سنة 1937، وبدايته كانت في سنة 1960. يعد هوبكنز أو المعرف باسم هانيبال أو كما يلقبه البعض “المحبوب الأكثر شرا” هو من أهم الممثلين في التاريخ، ومن أكثرهم احتراما وثقلا، وقد حصد خلال مسيرته سلسلة من الجوائز البارزة من ضمنهم جائزتين أوسكار.

5- ليوناردو دي كابريو – Leonardo DiCaprio:

ممثل ومنتج أفلام أمريكي ولد في عام 1974 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكانت بدايته في 1979، فقد اقتحام دي كابريو عالم الفن منذ نعومة أظافره، ومع الوقت أصبح من أجمل وأفضل فنانين هوليوود على الإطلاق، وحصد خلال مسيرته مجموعة ضخمة من الجوائز، وترشح لنيل الأوسكار 6 مرات، وحصدها مرة واحدة.

4- توماس هانكس – Thomas Hanks:

هو ممثل ومخرج أفلام أمريكي ولد عام 1956 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكانت بدايته في عام 1980. هانكس من ألطف الوجوه التي مرت على السينما حتى أنه يعامل في الولايات المتحدة كرمز للثقافة الأمريكية، وهو بارع في التأقلم في جميع الأدوار سواء كانت كوميدية أو درامية أو رومانسية. حصد هانكس خلال مسيرته جائزتين أوسكار من أصل 6 ترشيحات.

3- دنزل واشنطن – Denzel Washington:

ممثل ومخرج ومنتج ولاعب كرة سلة ومؤلف أمريكي ولد في سنة 1954، وكانت بدايته الحقيقة في سنة 1977. يعد دنزل أحد أهم نجوم هوليوود، حيث شخصيته الجادة، وقدرته على الانسجام في شتى الأدوار سواء كانت كوميدية أو درامية. ويذكر أنه قد حصد جائزتين أوسكار من أصل 5 ترشيحات، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز الأخرى.

2- روبرت دي نيرو – Robert De Niro:

هو ممثل ومخرج ومنتج مشهور جدا ولد في مدينة نيويورك عام 1943، وهو من أصول إيطالية، وكانت بدايته في 1965. يعد من أعظم ممثلين هوليوود في تاريخها، ويحظى روبرت دي نيرو باحترام كبير في عالم السينما، حيث ملامحه الساحرة، وشخصيته القوية. حصدت أدواره جائزتين أوسكار من أصل 6 ترشيحات.

1- دانيال دي لويس – Daniel Day Lewis:

ممثل من أصل بريطاني ولد في عام 1957، وكانت بدايته في 1971. يعد من أفضل ممثلين هوليوود على مر العصور، وقد وصفه أغلب النقاد بأنه أهم نجوم عصره، وهو أول ممثل في التاريخ يحصد 3 جوائز أوسكار لأفضل ممثل رئيسي. يذكر أنه في عام 2012 تم اختياره من قبل مجلة تايم على أنه أفضل ممثل في التاريخ.

نرشح: أجمل 20 من ممثلات هوليود على مر العصور

إغلاق