افضل 10 مسلسلات كورية تاريخية ستشاهدها على الاطلاق

افضل 10 مسلسلات كورية تاريخية ستشاهدها على الاطلاق

يعتبر تصنيف مسلسلات كورية تاريخية من أبرز وافضل تصنيفات الدراما الآسيوية على الإطلاق، ويحظى بإعجاب عشاق الدراما حول العالم، وفي هذا التقرير سنعرض لكم قائمة بأفضل 10 مسلسلات كورية تاريخية ستجعلك تُدمن هذه النوعية من الدراما.

ولكن أولا “لا تنسى الصلاة على خير خلق الله، سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام“… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي مرة كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات».

اجمل وافضل 10 مسلسلات كورية تاريخية:

10- زهرة مينج بين:

نبدأ القائمة بواحد من افضل المسلسلات الكورية التاريخية على الاطلاق، حيث تدور أحداثه اثناء ثورة فلاحي Donghak بين عامين 1894-1895، حيث تركز الدراما على قصة الصراع بين شقيقين. ينحدر الأخ الأكبر بايك يي كانغ من عائلة مرموقة وثرية، ولكنه على الرغم من ذلك يعاني من ازدراء الآخرين له بسبب خلفية والدته المتواضعة، بينما يستمتع الأخ الأصغر يي هيون بالعكس، فهو الابن الشرعي الوسيم ذو الذكاء والحنكة.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Mung Bean Flower 2019.

9-المتمرد- اللص الذي سرق الناس:

تدور قصته في عصر الملك الديكتاتوري الشهير يونسون، حيث يروي قصة شخص يُدعى جيل دونغ، أول ناشط ثوري في جوسون وبطل كل الشعوب، وُلِد جيل دونغ في عائلة من الخدم في وقت يُعامل فيه الناس بشكل قاسي ولا يمكنهم فيه الدفاع عن من يحبونهم او عن انفسهم حتى. يكبر جيل دونغ ليصبح قائدًا لمجموعة من المهربين الذين يقومون بسرقة الأغنياء من أجل إعطاء الفقراء.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Rebel- Thief Who Stole the People 2017.

نرشح لك

افضل 10 مسلسلات كورية اكشن في تاريخ الدراما الأسيوية


8- شجرة ذات جذور عميقة:

مسلسل كوري تاريخي تبدأ أحداثه مع الملك سيجونغ الذي تسبب بالخطأ في موت عائلته وعبيدهم بينما كان يحاول حمايتهم من والده القاسي الملك تايجونغ، الذي يمتلك كل القوة في يده. لكن لحسن الحظ، نجا عبدان صغيران، لكنهما انفصلا عن بعضهما البعض.

وتمر الأيام ويكبر أحدهما كخادم في القصر ويصبح الآخر محاربًا شجاعًا يسعى من أجل الانتقام. تمر السنوات ويعود العبد السابق (الذي أقسم على الانتقام من الملك) إلى القصر. ولكن سرعان ما تأخذ حياته منعطف آخر يعلوه الغموض.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Deep Rooted Tree 2011.

7- أحباء القمر:

تدور قصته في بداية عصر جوريو حول فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا من العصر الحديث تدعى “هان سو”، أعيدت إلى الماضي الف عاما لتجد نفسها في جسد امرأة أخرى، ووقعت في خضم النزاعات والخلافات بين أمراء عائلة وانغ، ولكن سرعان ما تأخذ الأمور منعطف آخر حيث تقع في حب وانغ سو الذي يهابه الجميع بسبب عنفه.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Moon Lovers 2016.

نرشح لك

[افضل 20] مسلسلات كورية قصيرة يمكن إنهاؤها في 3 ساعات فقط

 

6- حكاية نوكدو:

مسلسل تاريخي كوري تدور أحداثه حول شاب يدعى جيون نوك دو، ابن عائلة نبيلة، غير سعيد بسبب ترتيب عائلته لزواجه من فتاة صغيرة، ومن أجل تجنب هذا الزواج، قرر الهروب من المنزل، متنكرًا بزي امرأة ويذهب إلى قرية ارامل، هناك يلتقي بفتاة تدعى دونغ جو، لتنطلق من هنا سلسلة من الأحداث.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: The Tale of Nokdu 2019.

5- طاقم الزهرة- وكالة جوسون للزواج:

تدور قصته حول الملك الذي يُدعى (Seo Ji Hoon) الذي يطلب من وكالة الزواج Flower Crew مساعدته في الحفاظ على حبه الأول التي تدعى (Jung Seung Yoon) لكي لا يتفقان، فيقومون بمساعدته على تحويل الفتاة التي يحبها من فتاة عادية إلى امرأة نبيلة.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Flower Crew- Joseon Marriage Agency 2019.

نرشح لك

اجمل 10 مسلسلات كورية شبابية في تاريخ الدراما العالمية

 

4- القمر الذي يحتضن الشمس:

دراما كورية تاريخية تروي قصة عشق غير معلنة ومؤثرة بين ملك وسيم من سلالة جوسون، والفتاة الجميلة التي تدعى شامان، وذلك خلف كواليس حكم القصر الكوري التقليدي والصراعات والدسائس ضد القوى السياسية المتنافسة.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Moon Embracing the Sun 2012.

3- الإمبراطورة كي:

تدور أحداثه حول Song Nyang التي كانت في الأصل جارية في مملكة جوريو. تظاهرت بأنها رجل حتى لا يتم إرسالها غصبا إلى الصين لكي تخدم الإمبراطور، وعاشت حياتها بهدف أن تصبح امرأة قوية وكانت واحدة من الأشخاص الذين أنقذوا الفتيات من الترحيل. ولكن سرعان ما تأخذ حياتها منعطف آخر عندما تقع في غرام ملك جوريو، وأمير من منغوليا في نفس الوقت.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Empress Ki 2013.

نرشح لك

اجمل 10 مسلسلات كورية رومانسية في تاريخ الدراما العالمية

 

2- كتاب عائلة جو:

تدور قصته حول تشوي كانغ تشي، الشاب الذي ولد كهجين من أم انسانه واب سماوي لم يكن يعرف حقيقته في البداية، بمرور الوقت، اكتشف الحقيقة، وسرعان ما ينطلق في رحلة بمساعدة أصدقائه، في سبيل العثور على كتاب عائلة جو ليساعده في التحول إلى إنسان كامل طبيعي.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: Gu Family Book 2013.

 

1- أميري لـ 100 يوم:

نختم القائمة بواحد من افضل المسلسلات الكورية التاريخية على الاطلاق، حيث تدور قصته حول أمير جوسون يفقد ذاكرته ويختفي وينتهي به المطاف في إحدى القرى. ويلتقي بامرأة تبلغ من العمر 28 عامًا وهي أكبر امرأة عزباء في هذه المنطقة، ولكن سرعان ما يضطر الاثنان إلى الزواج.

  • اسم المسلسل باللغة الأجنبية: (2018) 100 Days My Prince.

إغلاق