افضل مسلسلات حمادة هلال في تاريخ الدراما المصرية

افضل مسلسلات حمادة هلال في تاريخ الدراما المصرية

الفنان والمطرب حمادة هلال الذي تعلق بصوته شريحة ضخمة من الجمهور، على مدار جميع ألبوماته التي كانت تتمتع بالطابع العاطفي الحزين، كما تعلق أيضا الجمهور بأدائه في الدراما والسينما، كما أُطلق عليه لقب مطرب الثورة، وذلك لدورة الكبير في ثورة ٢٥ يناير من خلال أغانيه.

ويرجع الفضل في خروج هلال لعالم النجومية والشهرة إلى الفنان الكبير حميد الشاعري، وذلك عندما كان حمادة هلال يغني في أحد الحفلات وشاهده، فعرضه على إحدى شركات الإنتاج، ليصبح بعدها من أبرز المغنيين المصريين.

وفي السينما والتلفزيون فقد قدم حمادة هلال أعمال كثيرة، وناجحة، وتتمتع بجمهور ضخم في الوطن العربي. كان أول مسلسلات حمادة هلال في الدراما المصرية، هو مسلسل بدارة الذي صدر عام 1999 للمخرج محسن فكري، للتوالى من بعده العديد من الأعمال الدرامية الرائعة له.

فإذا كنت من جمهور حمادة هلال، ففي هذا المقال، سوف نعرض لكم قائمة بـ أشهر وافضل مسلسلات حمادة هلال في تاريخ الدراما المصرية.

ولكن أولا “لا تنسى الصلاة على خير خلق الله، سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام“.

ابرز وافضل مسلسلات حمادة هلال على الإطلاق:

1- المداح ج 1&2 (2021 & 2022):

نبدأ بالمسلسل الذي اعتبره ُ البعض أفضل مسلسل لحمادة هلال في تاريخ الدراما المصرية، حيث حقق المسلسل نجاحا كبيرا عندما تم عرضه في أول مرة عام 2021.

وتدور قصة المسلسل حول شخص متدين ومحبوب بين الناس يدعى “صابر المداح”. ولكن سرعان ما تنقلب حياته رأساً على عقب عندما تمكن منه الشيطان بسبب من أحبها قلبه، فقتل أقرب الأقربين إليها.

النجوم الذين شاركوا معه: أحمد بدير، و نسرين طافش، و حنان سليمان، و خالد سرحان، و محمد عز، و رضوي البروكي، و عمرو رمزي، و محسن منصور، و بسمة ماهر، و دنيا عبد العزيز، و جمال عبد الناصر، و إيمان سالم، و هادي خفاجة، و محمد الصاوي، و تامر شلتوت، و هايدي رفعت، و محمد أبو داوود، و عفاف رشاد، و بيومي فؤاد، و أحمد وفيق، و أحمد دياب، و ياسين أبو رواش.

  • تصنيف المسلسل: دراما.
  • تأليف: أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري.
  • إخراج: أحمد سمير فرج.

2- ابن أصول (2019):

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج ببعض الكوميدية حول (هشام)، وهو شخص من عائلة راقية، يقوم بإدارة تجارة الماس مع والدته. يعاني فجأة من الهلوسة، ويعتقد أن أحداً ما يطارده ويحاول قتله، فيحاول هشام إقناع أسرته بهذا، لكن عندما يكتشف أن جده متورط، فإن الأحداث تأخذ منعطفا آخر.

النجوم الذين شاركوا معه: أيتن عامر، و عماد رشاد، و سوزان نجم الدين، و أحمد حلاوة، و حمزة العيلي، و وفاء سالم، و أحمد كرارة، و محمد نجاتي، و كريم أبو زيد، و رانيا منصور، و إيناس كامل.

  • تصنيف المسلسل: اجتماعي، دراما، كوميدي.
  • تأليف: أحمد محمود أبو زيد.
  • إخراج: محمد بكير.

3- قانون عمر (2018):

يروي لنا المسلسل قصة المهندس الميكانيكي الذي يسمى (عمر)، والذي يعمل في مركز لتصليح السيارات، ومع مرور الأحداث يقع في حب ابنة صاحب المركز الذي يعمل به.

ولكن سرعان ما تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يقع في حادث، ويجد نفسه فجأة ملقى خلف القضبان ظلما بسبب تهمة، وعندما يتمكن عمر من الهرب ينطلق في رحلة من أجل إثبات براءته.

النجوم الذين شاركوا معه: إيمان العاصي، و إيهاب فهمي، و فاطمة ناصر، و حسن عبد الله، و رشا أمين، و لقاء سويدان، و سناء شافع، و محسن منصور، و هويدا السودانية، و أشرف زكي، علي عماد، و أحمد مكاوي، و محمود بشير، و سلافة غانم، و وليد نجم.، و كمال السيد، و محمد فرغلي.

  • تصنيف المسلسل: تشويق و إثارة، دراما، حركة.
  • تأليف: فداء الشندويلي.
  • إخراج: أحمد شفيق.

احسن مسلسلات حمادة هلال

4- طاقة القدر (2017):

واحد من افضل مسلسلات حمادة هلال الدرامية ذات الطابع الرومانسي على الإطلاق، حيث يروي لنا المسلسل قصة شاب يدعى “عبد الله” وصل إلى القمة والنجاح بالحلال، وذلك دون الخوض في طرق غير مشروعة ومحرمة، وبجانب قصة نجاحه يعرض لنا العمل علاقة غرامية تجمع بين عبد الله وفتاة جميلة يحبها.

النجوم الذين شاركوا معه: يسرا اللوزي، و سهر الصايغ، و حجاج عبد العظيم، و إيهاب فهمي، و إدوارد، و مصطفى أبو سريع، و محمد حاتم، و الهام عبد البديع، و مي القاضي، و نرمين زعزع، و هبة عبد الحكيم، و حمادة بركات، و ناصر سيف، و حنان سليمان، و حلمي فودة.

  • تصنيف المسلسل: دراما، رومانسي، اكشن، تشويق.
  • تأليف: أحمد محمود أبو زيد.
  • إخراج: محمد مصطفى.

5- ولي العهد (2015):

تدور أحداث المسلسل حول عائلة أبو حطب، حيث قبل موت الأب يقوم بنقل كل ممتلكاته باسم ابنه خالد أبو حطب، وذلك ضمن شرطين، الشرط الأول: أن يعتني باخوته، و الشرط الثاني: هو أن يقوم بالزواج على زوجته التي لا تحبل، وذلك لكي ينجب ولي العهد.

ولكن سرعان ما تنقلب حياة أفراد العائلة رأسا على عقب، عندما تبدأ بينهم سلسلة من الصراعات والمكائد من أجل الورث.

النجوم الذين شاركوا معه: عبد الرحمن أبو زهرة، و لوسي، و هبة مجدي، و علا غانم، و أحمد عصام، و إنتصار، و إدوارد، و ريم البارودي، و ياسر جلال، و مي القاضي، و مي سليم، و علياء الحسيني.

  • تصنيف المسلسل: كوميدي، رومانسي، اجتماعي.
  • تأليف: أحمد محمود أبو زيد.
  • إخراج: محمد النقلي.

نرشح لك

  1. افلام حمادة هلال – افضل 8 افلام له في تاريخ السينما المصرية
  2. افضل مسلسلات احمد مكي في تاريخ الدراما المصرية
  3. افضل مسلسلات محمد امام في تاريخ الدراما المصرية
  4. افضل مسلسلات احمد السقا في تاريخ الدراما المصرية

إغلاق