قائمة أفضل أفلام توم كروز أكشن

قائمة أفضل أفلام توم كروز أكشن

يهتم الكثيرون بإيجاد قائمة أفضل أفلام توم كروز أكشن وخصوصًا بعد الكم الكبير الذي قدمه من أفلام الأكشن والتشويق والحركة، قدم خلالها الكثير من المتعة والإثارة وكسب الجمهور المحب للأكشن خاصة عندما يقدم الكثير من الحركات الخطرة بنفسه مما يزيد من موثوقية العمل وامتيازه، وفيما يلي يقدم موقع اقرأ لكل عشاق هذا الممثل الهوليودي قائمة بأفضل أفلام الأكشن الخاصة به، وأبرز معلومات هذه الأعمال، بعد أن يتم تقديم أهم معلومات سيرته الذاتية.

من هو توم كروز ويكيبيديا

توم كروز الممثل والمنتج ومخرج الأفلام الأمريكي اسمه الحقيقي توم كروز مابوثر الرابع، ولد في الثالث من يوليو لعام 1962 في أميركا وتحديدًا في نيويورك، ويبلغ من العمر 60 عامًا، تزوج من الممثلة ميمي روجرز سنة 1987 وحدث الطلاق سنة 1990 ليتزوج بعدها من الممثلة نيكول كيدمان وتطلقا سنة 2001، وتزوج بعدها الممثلة كيتي هولمز عام 2006 حتى عام 2012، بدأ نشاطه الفني منذ العام 1981 إلى الآن قدم خلالها الكثير من الأفلام التي حققت ايرادات هائلة وجماهيرية عالية، وفيما يلي أهم معلومات السيرة الذاتية للممثل توم كروز:

  • الاسم الكامل: توم كروز مابوثر الرابع.
  • اسم الشهرة: توم كروز.
  • تاريخ الولادة: 3 يوليو 1963 في نيويورك.
  • العمر: 60 عامًا.
  • الجنسية: أمريكية.
  • أسماء زوجاته: الممثلة ميمي روجرز، والممثلة نيكول كيدمان، والممثلة كيتي هولمز.
  • أسماء أولاده: إيزابيلا جاين كروز، كونور أنتوني كروز، سوري كروز.
  • بداية نشاطه: من عام 1981 للآن.
  • صفحته الشخصية على السينما . كوم:من هنا“.

قائمة أفضل أفلام توم كروز أكشن

قدم الممثل العالمي توم كروز خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 1981 الكثير من الأعمال المتنوعة التي غلب عليها أفلام الأكشن والتشويق حيث برع في هذه الأدوار وأداها بتقنية وحرفية حتى بمشاهدها الخطرة التي لايمثلها بطل غيره، وفيما يلي أهم أفلام الأكشن الخاصة بتوم كروز:

سلسلة المهمة المستحيلة  Mission Impossible Franchise

تعتبر أفلام المهمة المستحيلة إلى حد بعيد أفضل أفلام الحركة وأكثرها شعبية، فقد حقق الفيلم بكل أجزائه نجاحًا باهرًا وحققت كذلك ايرادات ضخمة وصلت ل 800 مليون دولار في جزئها السادس، يقوم كروز بدور إيثان هانت جاسوس أمريكي أرسل في أكثر المهام خطورة وصعوبة، يعمل إيثان وفريقه بأحدث التقنيات  لمنع التهديدات العالمية من تدمير العالم حرفيًا، ينطلق كروز من هذه الشخصية الأيقونية بجاذبيته الخاصة التي تظهر أخلاقياته عندما يؤدي عددًا لا يحصى من الأعمال المثيرة الخطيرة مثل التعلق بطائرة تحلق، أو تسلق المباني الضخمة، أو ركوب دراجة نارية من منحدر، قد تبدو جهوده متطرفة بالنسبة للبعض، لكنها تحدث فرقًا كبيرًا في مصداقيته.

حافة الغد Edge of Tomorrow

بينما يشن البشر حربًا ضد الأنواع الغريبة الغازية، يظل بيل كيج بعيدًا عن الخطوط الأمامية قدر الإمكان، ولكنه عندما يجد نفسه في الخطوط الأمامية لمذبحة الفضائي الأخيرة، يمنحه الحادث القدرة على السفر عبر الزمن مرة واحدة فقط في كل مرة يموت فيها، ويعتبر البعض أن هذا الفيلم هو أحد أعظم قصص السفر عبر الزمن المقدمة في تاريخ السينما الأجنبية.

فيلم السلاح الأمثل Top Gun

فيلم حربي وأكشن أمريكي يعتبر هذا الفيلم جيدًا لدرجة أنه حتى بعد مرور 34 عامًا على اصداره كان الجزء الثاني ، Top Gun: Maverick ، أحد أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2022، يلعب الممثل توم كروز فيه دورًا مفرط الثقة وشخصية مدفوعة بالغرور نوعًا ما، يتنافس مع الأفضل ليكون طيارًا رائعًا في قسمه وينال فتاة أحلامه، معظم المشاهد المكثفة عبارة عن مطاردات بالطائرة بدلاً من القتال اليدوي، لكن كعادته كروز يجلب طاقة رهيبة لأفلامه، وهو أحد أدوار الحركة الأولى له، وقد تم عرض الفيلم في 16 مايو 1986، وللدخول لصفحته على السينما . كوم “من هنا“.

فيلم الساموراي الأخير The Last Samurai

فيلم حربي تم عرضه في الخامس من ديسمبر عام 2003 يلعب الممثل توم كروز في هذا الفيلم دور الكابتن ناثان ألغرين، وهو ضابط أمريكي عينه إمبراطور اليابان لتعليم تقنيات القتال الغربية المتقدمة للساموراي، عندما يحاول الغربيون القضاء على الساموراي، يجد ناثان نفسه عالقًا في وسط حرب مع حلفاء من كلا الجانبين، في هذا الدور  يظهر لنا هذا الممثل قدراته المهنية والعاطفية أيضًا بأبهى صورها، والفيلم من إخراج وتأليف إدوارد زويك، وللدخول لصفحة الفيلم على السينما . كوم والاطلاع عليه “من هنا“.

فيلم جانبية Collateral

فيلم تشويق وأكشن أمريكي، يلعب كروز دور قاتل محترف يدعى فينسينت، يستأجر سائق سيارة أجرة ليذهب لمكان معين، وعندما يعلم السائق الذي يقوم بدوره الممثل جيمي فوكس المزيد عن مجال عمل فينسنت، يبدأ في مقاومة أفعاله الخبيثة في واحد من أروع أفلام القاتل المأجور، وواحد من الأفلام القليلة جدًا التي يلعب فيها توم كروز دور الشرير بدلاً من البطل ولكن وعلى الرغم من أنه ليس البطل الذي اعتدنا على رؤيته، لكنه محبوب في هذا الدور ولقى جماهيرية كما أدواره الأخرى، وقد تم عرض الفيلم بتاريخ 8 سيبتمبر لعام 2004 ومدته 120 دقيقة وللدخول لصفحة العمل على السينما . كوم “من هنا“.

فيلم تقرير الأقلية Minority Report

فيلم تشويق وخيال وإثارة أمريكي يتناول الفيلم المستقبل حين تكون وحدة الشرطة الخاصة قادرة على اعتقال القتلة قبل ارتكابهم جرائمهم، يتهم ضابط من تلك الوحدة بارتكاب جريمة قتل في المستقبل، وقد تم عرض الفيلم في 21 يوليو عام 2002 من بطولة الممثل توم كروز، والممثل كولن فاريل،  والممثلة كاميرون دياز، والممثل بيتر ستورمار، والممثلة  كاثرين موريس.والفيلم من إخراج ستيفن ستيلبرج، وهذه صفحة الفيلم على السينما . كوم “من هنا“.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم قائمة أفضل أفلام توم كروز أكشن وأبر معلومات وقصص هذه الأفلام، بالإضافة للتعريف بأبرز معلومات الممثل توم كروز الذاتية

إغلاق