ابطال فيلم شاطئ الغرام وقصته كاملة

ابطال فيلم شاطئ الغرام وقصته كاملة

ابطال فيلم شاطئ الغرام وقصته كاملة، أحد الأفلام المصرية القديمة التي قدمتها مجموعة من أهم نجوم السينما في مصر، وهو فيلم رومانسي درامي أصدر في خمسينات القرن عشرين وما زال حتى اليوم يحقق نجاح مستمر، خاصة وأنا بطولة النجمة السينمائية ليلى مراد، وسوف يعرض لكم موقع اقرأ كافة التفاصيل عن فيلم شاطئ الغرام.

فيلم شاطئ الغرام ويكيبيديا

أنتج فيلم شاطيء الغرام في عام 1950 ميلادي، وهو فيلم مصري رومانسي من بطولة النجمة ليلى مراد، ويشاركها في البطولة حسين صدقي وتحية كايروكا وغيرهم من نجوم السينما المصرية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى أنه من إخراج المبدع هنري بركات، وسوف نعرض لكم مجموعة من أهم المعلومات عن الفيلم فيما يلي:

  • الصنف: رومانسي.
  • تاريخ الصدور: 20 فبراير 1950.
  • مدة العرض: 120 دقيقة.
  • البلد: المملكه المصريه.
  • اللغه الاصليه: لغة عربية.
  • المخرج: هنرى بركات.
  • الإنتاج: ستوديو مصر.
  • الكاتب: على الزرقانى، يوسف عيسى، هنرى بركات.
  • موسيقى: علي فراج، عزت الجاهلي.
  • تصوير سينمائى: عبد الحليم نصر.
  • التركيب: كمال الشيخ.
  • توزيع أفلام: إيهاب الليثي.

ابطال فيلم شاطئ الغرام وقصته كاملة

شارك في بطولة فيلم شاطئ الغرام واحد من أفلام رومانسية مصرية قديمة مجموعة واسعة من أهم نجوم السينما في جمهورية مصر العربية، ومن بينهم كانت ليلى مراد النجمة السينمائية، وسوف نعرض لكم مجموعة من أهم المعلومات عن أبطال الفيلم فيما يلي:

الفنانة ليلى مراد

ولدت ليلى مراد في محافظة الاسكندرية في حي محرم بيك بتاريخ 17 فبراير من العام 1918 ميلادي، وهي مغنية وممثلة مصرية معروفة، وابنة المغني والملحن المصري ابراهيم زكى موردخاى “زكى مراد”، صاحب أوبريت العشرية الطيبة من ألحان المبدع المصري سيد درويش، وهي من أم يهودية مصرية تحمل أصول بولندية “جميلة سالومون”.

الفنان حسين صدقى

يعتبر حسين صدقي أحد الممثلين المهمين في السينما بمصر، وهو مخرج وكاتب ومنتج كذلك، ولد في عام 1917 ميلادي في حي الحلمية الجديدة بالقاهرة، والده مصري الجنسية بينما والدته تركية، حاصل على دبلوم بالتمثيل من مدرسة الإبراهيمية، عمل مع فرقة جورج أبيض، كما وقد عمل مع فرقة فاطمة رشدي، وشارك في أول عمل سينمائي له في الثلاثينات، واستطاع أن يقدم مجموعة من أهم الأفلام في السينما، ولكنه اعتزل في الستينات بعد أن اعترض على سياسة التأميم التي كانت تتبعها الدولة في ذلك الوقت.

الفنانة تحية كاريوكا

ولدت الراقصة المصرية والفنانة تحية كاريوكا في الإسماعيلية بتاريخ 22 فبراير 1919، اسمها الحقيقي “بدوية محمد كريم غلي السيد”.وتعتبر أحد راقصات مصر المعروفات، وكانت الرقاصة محاسن هي من اكتشفتها، ومن ثم عرفتها على بديعة التي ضمتها للفرقة الخاصة بها، سميت كاريوكا نسبة للرقصة البرازيلية التي ترمز لسكان مدينة ريو دى جانيرو، تزو٠ت 12 مرة ومن أزواجها: الضابط الأميركي ليفى و احمد سالم ومحرم فؤاد والفنان رشدى أباظه والفنان فايز حلاوه، ومن الجدير بالذكر أنها خال. الفنانة المصرية رجاء الجداوي.

الفنان صلاح منصور

يعد صلاح أحد ممثلي مصر وهو فنان ولد في شبين القناطر عام 1923 ميلادي، بدأ العمل على المسرح عام 1938 ميلادي، وعمل محرر في مجلة روزاليوسف، عمل في وزارة المعارف ثم استطاع أن يؤسس المسرح المدرسي مع زكي طليمات، تخرج من معهد التمثيل عام 1947 ميلادي، وكان يشغل منصب مستشار فى إدارة التربيه المسرحيه بوزارة التربيه والتعليم.

الفنان محسن سرحان

ولد الفنان والممثل المصري محسن سرحان في بورسعيد بتاريخ 6 يناير 1916 ميلادي، كان موظف في وزارة الزراعة عام 1939 ميلادي، ولكنه كان يحب التمثيل، ليدرس فنون السينما والمسرح، تزوج مرتين خلال حياته، أحد زيجاته كانت من سميحة أيوب وأنجب منها ابنه.

الفنانة ميمى شكيب

ولدت ميمي في 1913 ميلادي وهي فنانة مصرية اسمها الحقيقي أمينة وشقيقة للفنانة المعروفة زوزو شكيب، بدأت عملها من خلال المشاركة فرقة نجيب الريحاني، وتتلمذت على يديه، ومن ثم شاركت في مجموعة من الأعمال المسرحية التي كتبها الريحاني، وأشهر أعمالها “الدلوعة”، كما واستطاعت أن تقدم دور الست الأرستقراطية، بنت البلد، والعاملة، زوجها هو الفنان سراج منير.

الفنانة سميحه ايوب

تعد سميحة من ممثلات ونجمات السينما في مصر، ولدت بتاريخ 8 مارس 1932 ميلادي في شبرا، وحصلت على شهادة من معهد التمثيل عام 1952 ميلادي، عرفت واشتهرت من خلال دورها في مسلسل إذاعي يدعى “سمارة”، تزوجت عدة مرات وأزواجها هم: محسن سرحان، محمود مرسي، سعد الدين وهبة.

قصة فيلم شاطئ الغرام كاملة

يتحدث الفيلم عن شاب ثري يسمى “عادل”، وهو شاب يعتقد بأن الحب عبارة عن كلمة لا تحمل أي معنى، لذلك يستمر في صرف حياته وشبابه على اللهو في حلبات السباق والملاهي الليلية، ولكن خلال عطلته الأخيرة على شاطئ مرسى مطروح يلتقي بالمدرسة الجميلة “ليلى”، ويقع في حبها ويصبح يطاردها في كل مكان تتواجد فيه، ويذهب ليطلب يدها من والدها الذي يتردد بأن يزوجه ابنته بسبب الفارق الاجتماعي بينهما وخوفه على ابنته.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم من هم ابطال فيلم شاطئ الغرام وقصته كاملة، وأهم التفاصيل المهمة التي تتعلق بفيلم شاطئ الغرام.

إغلاق