أفضل 10 افلام صامويل جاكسون على الإطلاق

أفضل 10 افلام صامويل جاكسون على الإطلاق

أفضل 10 افلام صامويل جاكسون على الإطلاق، الذي يعتبر من أشهر الشخصيات الفنية وأبرز ممثلي هوليوود على الإطلاق، حيث أنه حقق نجاح كبير من خلال الشخصيات التي كان يجسدها في أفلامه، وتم ترشيحه ليفوز بجائزة الأوسكار عن فيلمه بعنوان “خيال رخيص”، وقدم الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة وشارك في أكثر من 100 فيلم جسد خلالها شخصيات مختلفة، ليصبح بسبب أدواره واحد من أهم الفنانين في الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك سوف يعرض لكم موقع اقرأ أفضل 10 أفلام قدمها جاكسون.

من هو صامويل جاكسون ويكيبيديا

يعتبر جاكسون من أفضل الشخصيات الفنية في الولايات المتحدة، وهو ممثل ومنتج أفلام يحمل الجنسية الأمريكية ولد في 12 ديسمبر 1948 ميلادي، وحقق شهرته في بداية التسعينات من القرن العشرين، وهو حاصل على العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار عن فيلم خيال رخيص، والعديد غيرها.

أفضل 10 افلام صامويل جاكسون على الإطلاق

قدم جاكسون عدد كبير من الأعمال السينمائية التي كانت علامة مميزة في تاريخه السينمائي، والتي جعلت منه أحد أهم الفنانيين في هولييود، وفيما يلي مجموعة من أفضل أفلام صامويل جاكسون:

1: فيلم خيال رخيص / Pulp Fiction

حصل الفنان الأمريكي صامويل جاكسون على جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم، وهو يعتبر من أفضل الأفلام التي قدمها على الإطلاق، حيث يتحدث من خلاله عن طريق رجل جيد ولكن تحيط به كافة أنواع الشر في العالم التي تتنوع بين الظلم والأنانية والاستبداد، وهو شخص صالح يهتم بالدفاع عن الضعفاء، ويظهر من أجل الانتقام من أولئك الذين حاولوا تسميم إخوته وتدمير حياتهم.

2: فيلم تيراس مطل على البحيرة / Lakeview Terrace

يتحدث الفيلم عن الزوجين من عرقين مختلفين وهما: كريس وليزا، اللذان تزوجا في وقت قريب ويعيشان حياة مثالية، قبل أن يقررا الانتقال لمنزل أحلامهما الواقع في حي فاخر يدعى Lakeview Terrace في ولاية كاليفورنيا، ولكن تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعد الانتقال لهذا المنزل بسبب التهديدات التي يرسلها لهم جارهم المدعو “هابيل”، وهابيل هو ضابط شرطة في عقده الرابع يرفض الاختلاط بين الأعراق، ولكن المضايقات التي تبدأ من هابيل في البداية تصل إلى تهديدات ومضايقات مزعجة.

3: فيلم جانغو الحر / Django Unchained

تم عرض هذا الفيلم على منصة نتفليكس العالمية، ويعتبر من أفلام الانتقام التي تحمل قصة مميزة، حيث يسافر عبد حر يسمى “جانغو” من أمريكا ومعه صائد مكافآت ألماني، يذهبان معاً من أجل تحرير زوجته من مالك مزرعة سادي، وتقع أحداث هذا الفيلم في حقبة ما قبل الحرب الأهلية التي حصلت في الولايات المتحدة الأمريكية.

4: فيلم غير قابل للكسر  Unbreakable

يدور الفيلم حول “إيليا” شخص يلقب ب “سيد الزجاج” بسبب إصابته بهشاشة العظام، وتبدأ الأحداث حين يبدأ هذا الرجل بالبحث عن نقيضه، شخص قوي على عكسه وشخص غير قابل للكسر، حيث أنه يؤمن بأهمية وجود شخص قريب منه يتعرف من خلاله على القوة الحقيقية، ويحقق له أمور وأفعال كان يعجز عن تحقيقيها هو.

5: فيلم أبطال خارقون / The Incredibles

يظهر بوب بار وزوجته بصورة الأبطال الخارقين في الفيلم، يعرف بوب باسم مستر “إنكريدبل” وزوجته هيلين تعرف باسم “إيلاستي جيرل”، وهما اثنين من أعظم المحاربين للجريمة في العالم، ويظهران دائماً من أجل إنقاذ الكون ومحاربة الشر في العالم، ولكن يتوجب عليهما أن يتخفيا باستمرار في زي شخصيات عادية ليتمكنا من العيش برفقة أبنائهم حياة طبيعية، إلا أن بوب تجتاحه رغبة في أن يعود لحياة البطل الخارق مرة أخرى، وتقوده هذه الرغبة لطريق شائك تجعله يواجه الخطر هو وأسرته.

6: فيلم جاكي براون / Jakie Brown

قدم صامويل خلال هذا الفيلم دور مميز، وهو من أفلام جريمة السرقة، ويدور الفيلم حول شخص يدعى “جاكي براون” الذي يعمل في تهريب الأموال لصالح أحد التجار المدعو “روبي أورديل”، ويقوم بتهريبها من المكسيك إلى لوس أنجلوس، ولكن لسوء حظه يتم القبض عليه وهو يحمل بحوزته 10 آلاف دولار وبعض الكوكايين، ويكون المشرف على عملية القبض عليه هو العميل “راي نيكوليت”، الذي يعقد معه صفقة ليقوم بإطلاق سراحه ولكنه عليه بالمقابل أن يوقع بالتجار الذي يعمل لصالحه.

7: فيلم حمى الأدغال / Jungle Fever

يقيم المهندس الأمريكي من أصول إفريقية (جاتر) علاقة مع سكرتيرة إيطالية الجنسية، ولكن الأمور لا تظل لصالح حيث أن الجميع يظهرون ردود الأفعال غير مرضية بسبب هذه العلاقة، ويتحدث الفيلم عن سياسة الرومانسية بين الأعراق المختلفة.

8: فيلم أفاعي في طائرة / Snakes on a Plane

يصبح شون جون شاهد على جريمة قتل بشعة خلال ممارسته رياضة الدراجات النارية في هاواي، وتقع الجريمة على يد زعيم عصابة اسمه “إيدي كيم” يقتل فيها الدعي العام الأمريكي، ويقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي بحماية شون مقابل أن يدلي بشهادته في هذه الجريمة، ويقوم مكتب التحقيقات بحجز الدرجة الأولى في الرحلة 121 من أجل استكمال التحقيق، إلى أن إيدي يستغل الفرصة ويقوم بتهريب مئات الأنواع من الثعابين السامة داخل الطائرة.

9: فيلم افعل ما هو صحيح / Do the right Thing

يمتلئ حي بروكلين في نيويورك بالعصابات الزنوج، والذين يقومون بمختلف جرائم العنف في المدينة، لتقوم المتاجر بإغلاق أبوابها من أجل النجاة، ولكن يبقى متجران يصر أصاحبهما على استمرار العمل، أحدهما متجر كوري والثاني متجر بيتزا إيطالي، ويصبح العامل موكي خلال كل هذه الضجة هو الوحيد المسؤول عن التحرك داخل الحي.

10: فيلم قبلة الوداع / The Long Kiss Goodnight

تبدأ الأحداث حين تفقد قاتلة سرية محترفة ذاكرتها، وتبدأ في تذكر بعض الأمور، ولكنها تواجه العديد من المفاجآت خلال رحلة استعادة ذاكرتها لتستعين بمخبر يسمى “ميتش” ليساعدها في النجاة، واستكمال رحلة تذكرها.

وفي نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان أفضل 10 افلام صامويل جاكسون على الإطلاق، نكون تمكننا من أن نقدم لكم قائمة بأفضل الأفلام التي قدمها الممثل الأمريكي صامويل جاكسون والتي حقق من خلالها نجاح كبير في السينما الأمريكية.

إغلاق