أفضل 10 افلام دنزل واشنطن ينصح بمشاهدتها

أفضل 10 افلام دنزل واشنطن ينصح بمشاهدتها

أفضل 10 افلام دنزل واشنطن ينصح بمشاهدتها، الفنان البالغ من العمر 67 والحاصلة العديد من أفلامه على جوائز الأوسكار، فضلاً عن حصوله على شهرة كبيرة وواسعة في جميع أنحاء العالم كأحد أعظم الممثلين في جيله، تميز دينزل بأدائه القوي الذي احتفى به الجميع طوال مسيرته الفنية، وقد أشاد بأعماله النقاد بشكل منتظم، وقد تمكن من أن يغير نظرة المجتمع على أن الممثلين الأمريكيين من أصول إفريقية لا يمكنهم جذب انتباه المعجبين أصحاب  البشرة البيضاء، ويعرض لكم موقع اقرأ مجموعة مختارة من أفضل الأعمال الفنية التي قدمها دينزل واشنطن.

من هو دينزل واشنطن ويكيبيديا

يعتبر دينزل أحد كبار الممثلين في هولييود الذي تظهر عليهم الجدية في لهجتهم التي ينطقون بها، وقد تمكن دينزل واشنطن من أن يظهر موهبته الفريدة من خلال الأعمال التي تنوعت لين دراما وأكشن وكوميديا وفنتازيا، وقد استطاع دينزل أن يثبت موهبته في التمثيل حتى حصل على أفضل الجوائز والتكريمات، مثل: جائزة سيسيل ب. دوميل الإنجاز مدى الحياة في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب 73.

أفضل 10 افلام دنزل واشنطن ينصح بمشاهدتها

كان أداء دينزل واشنطن هو السبب في أن يصبح أحد أهم الممثلين في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأنه بدد فكرة عدم مشاهدة الممثلين الأمريكان من أصول إفريقية لدى الجماهير، وتعتبر أفلام دينزل هي الخيار الأفضل لك في حال كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة، سوف نعرض لكم مجموعة مختارة لأفضل 10 أفلام شارك فيها دينزى واشنطن:

1: فيلم Remember the Titans / تذكرة الجبابرة

تدور قصة هذا الفيلم حول المدرب “هيرمان” القادم من أفرو-أميركان، وهو مدرب فريق كرة القدم الأمريكية “الجبابرة” في أحد المدارس الثانوية في الدولة وهي مدرسة “تي سي ويليامز”، وتضم هذه المدرسة طلاب من العرقين، إلا أن كراهية كبيرة تسيطر على الجميع بسبب العنصرية، ويسعى “هيرمان” من أجل بناء فريق يدمج بين لاعبين مختلفين الأعراق.

2: فيلم Devil in a Blue Dress / الشيطان في ثوب أزرق

ترجع أحداث هذا الفيلم لعام 1948 ميلادي الوقت الذي يعيش فيه المحارب الأسود القديم “راولينز”، وقد كان يواجه حياة صعبة مليئة بالفقر، قبل أن يقابل رجل أبيض يقوم بعرض العمل عليه، من خلال البحث عن امرأة هاربة تقيم في أحياء الزنوج، وبسبب احتياجه للمال يوافق على هذا العمل، ولكن هذه السيدة تكون خطيبة سياسي مهم ومرشح لأن يكون عمدة المدينة يدعى “تود كارتر”، وتكون هذه السيدة قد هربت بسبب الوحشية التي واجهتها والفساد، وتضطر الأحداث راولينز لأن يتورط في عالم الفساد.

3: فيلم Philadelphia / فيلادلفيا

يصاب المحامي “أندرو بكيت” مثلي الجنس بمرض الإيدز، ويتسبب هذا المرض بفصله من العمل بسبب خوف الشركة من انتقال العدوى لهم، ولكنه يقرر أن يقاضي الشركة ويستعين بأحد المحاميين الكارهي للمثلية يدعى “جو ميلر”، الذي يكتشف بأن أندرو لا ينقصه شيء وهو مثله مثل أي شخص عادي، لذلك يساعده من أجل أخذ حقه.

4: فيلم Fences / السياج

حدثت قصة هذا الفيلم في خمسينات القرن العشرون ، والتي تروي قصة شاب يدعى “تروي ماكسون” الذي يهتم بعائلته ويتصالح مع كافة الأحداث في حياته السابقة، وفي خط مواز يسعى من أجل العمل كسائق في أحد شركات جمع القمامة التي يعمل لصالحها.

5: فيلم Man on Fire / رجل على النار

تقع أحداث هذا الفيلم في مكسيكو وتتحدث عن “جون كريسي” العميل الاستخباراتي السابق، الذي يكون مكلف بحماية طفل تبلغ 9 سنوات من عمرها وهي “بيتا راموس”، ولكن الطفلة تتعرض للاختطاف مما يجعله يسعى لأن ينتقم لها.

6: فيلم Crimson Tide / مد قرمزي

يعتبر من أشهر أفلام الأكشن التي تحمل طابع التشويق والإثارة، حيث يقوم ضابط شرطة شاب بالتمرد على متن غواصة، ويسعى من أجل منع قائده من إطلاق صواريخه.

7: فيلم Training Day / يوم التدريب

يستطيع الشرطي “جاك هويت” أن يصبح أحد عناصر شرطة مكافحة المخدرات في لوس أنجلوس، ويتم تدريبه من قبل المحقق “ألونزو هاريس”، ولكن جاك يتفاجأ منذ اليوم الأول بطبيعة العمل.

8: فيلم He Got Game / حصل على لعبة

يحصل “جاك شاتلزوورث” على إفراج مشروط ومؤقت بعد أن قضى 6 أعوام داخل الحبس، ويشترط الآمر في السجن عليه أن يقنع ابنه “جيسيس” لأن ينضم لفريق آمر السجن، ويعده بالإفراج عنه في حال تحقق ذلك، إلا أن جاك الذي قام بقتل زوجته على علاقة مضطربة مع ابنه، فهل يستطيع اقناعه بعد تقديم العديد من العروض المغرية له.

9: فيلم Glory / المجد

يجد “زانكو” عامل السكك الحديدية حزمات نقود على سكة القطار، ويقوم بالتبليغ في أحد مراكز الشرطة، لتقوم وزارة النقل بإرسال خبيرة علاقات عامة تدعى “جوليا”، التي تحمل مشاعر باردة وعليها أن تقوم بتحسين مظهر زانكو ليصبح واجهة تسويق لهم.

10: فيلم Malcolm X / مالكوم إكس

يتحدث الفيلم عن قصة حياة المفكر الإسلامي الأمريكي “مالكوم إكس”، الذي ينشأ في واحدة من القرى الفقيرة وينضم لأحد العصابات فيها، مما يؤدي لدخوله السجن الذي يتعرف من خلاله لأتباع منظمة أمة الإسلام، ويعتنق الإسلام على يدهم، وخلال ذلك الوقت يتعرف على “إلايجا محمد” الذي يصبح ساعده الأيمن، ويذهب مالكوم لزيارة مكة ليعود شخص جديد، ويشن هجوم غبى أعضاء هذه المنظمة بسبب انحرافهم الفكري.

وفي نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان أفضل 10 افلام دنزل واشنطن ينصح بمشاهدتها، الذي تمكننا من خلاله أن نتعرف على أفضل الأفلام التي قدمها دنزل واشطن، والتي ينصح بمشاهدتها للجميع.

إغلاق